أوقات صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن إقامة الصلاة المعلن عنها..البرق يوضح

Khaled

يتساءل البعض عن مواقيت الصلاة في الرياض وأماكن الصلاة المعلنة حتى يبدأ الناس في الاستعداد وتحديد أين سيصلون في الأيام المقبلة وزارة الشؤون الإسلامية في المملكة؟

وقت صلاة عيد الفطر في الرياض

حددت وزارة الشؤون الإسلامية موعد صلاة عيد الفطر 1445 بمدينة الرياض، وأعلنت أن وقت الصلاة سيكون بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة حسب تقويم أم القرى لجميع مناطق المملكة، وسيكون موعد صلاة المسلمين بعد شروق الشمس بـ 15 دقيقة. إقامة عيد الفطر 2024 بمدينة الرياض في تمام الساعة 5:36 صباحا بعد شروق الشمس.

تم الإعلان عن أماكن صلاة العيد في الرياض

أمر الشيخ الدكتور عبد اللطيف بن عبد العزيز آل الشيخ وزير الشؤون الإسلامية والوعظ والإرشاد جميع فروع الوزارة في جميع مناطق المملكة بأداء صلاة العيد في القاعات والساحات، وكذلك في جميع المساجد باستثناء المساجد. . إلى جانب قاعات صلاة العيد، وكذلك في المساجد التي لا يصلي فيها المؤمنون، وفي بعض الأحيان يكتفون بمصليات العيد.

كيفية أداء صلاة العيد

تتكون صلاة العيد من ركعتين رئيسيتين، ويتم أداؤها من خلال عدة خطوات نذكرها فيما يلي:

  • حجم: تبدأ صلاة العيد بتكبيرة الإحرام التي يقرأها المؤمنون بعد الإمام. وهذه تكبيرة واحدة يرفع فيها المؤمن يديه في الهواء وينطق بصوت عالٍ “الله أكبر”.
  • ارتباط: وتتبع الخطبة التكبير، ويلقي الإمام خطبة قصيرة يذكّر فيها المؤمنين بأهمية عيد العيد والتقوى والتعاون والمحبة بين المسلمين، وهو أمر هادف.
  • ست تكبيرات: وبعد الانتهاء من الخطبة يبدأ الإمام بست تكبيرات. وهو صوت عالٍ، لكن المؤمنين يلاحظونه في وقت الهدوء.
  • قراءة: بعد ذلك يقرأ الإمام سورة الفاتحة وسورة أخرى من القرآن الكريم عن طريق الأذن.
  • الركوع والسجود: ويراقب الإمام السجود والسجود والرفع منهم، كما في الصلاة المشتركة المعتادة، والمؤمنون يراقبون حركاته.
  • التشهد: وبعد الركعتين الأولى والثانية يؤدي الإمام التشهد الأخير بهدوء.
  • توصيل: وبعد التشهد يسلم الإمام عن اليمين وعن الشمال، وبذلك تنتهي صلاة العيد.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال الذي وضحنا فيه مواقيت صلاة عيد الفطر في الرياض وأماكن الصلاة المعلنة من قبل وزارة الشؤون الإسلامية بالمملكة، وذكرنا كيفية أداء الصلاة لمن ليس لديه صلاة. فكرة سابقة.