أوقات صلاة عيد الفطر في الشرقية 1445 الشؤون الإسلامية توضح التفاصيل..البرق يوضح

Khaled

يمكنكم الآن معرفة مواقيت صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية من خلال بيان صادر عن الشؤون الإسلامية يوضح كافة التفاصيل، حيث إن العيد يقترب وتحتاجون للاستعداد لهذا اليوم لمعرفة المزيد؟
تفاصيل أوقات صلاة عيد الفطر في المنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.

موعد صلاة عيد الفطر في الشرقية

حدد فرع وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة وقت صلاة عيد الفطر بالمنطقة الشرقية وقال إن وقت صلاة عيد الفطر المبارك سيكون في الدمام والظهران والخبر. ورأس تنورة الساعة 5:35 صباحاً.

كما أوضح مدير عام فرع الوزارة بالمنطقة الشرقية عمر بن فيصل الدويش أن صلاة عيد الفطر ستقام في القطيف الساعة 5:36 صباحا وفي محافظة الجبيل الساعة 5:37 صباحا، وهو بعد ربع ساعة من شروق الشمس.

المساجد المتوفرة في الشرقية لصلاة العيد

قامت وزارة الشؤون الإسلامية بالمنطقة الشرقية بتجهيز ما يقارب 1051 مسجداً ومصلى لاستقبال كافة المؤمنين لصلاة عيد الفطر لهذا العام 1445 هجرية.

وقد ورد تأكيد من الوزارة على التزامها بالاستعداد المبكر لصلاة عيد الفطر وتجهيز المصليات بكافة الخدمات من صيانة ونظافة وتشغيل، بالإضافة إلى تحديد توقيت صلاة عيد الفطر المبارك. بعد شروق الشمس بربع ساعة حسب تقويم أم القرى في جميع مناطق المملكة.

ما أهمية صلاة العيد؟

لصلاة العيد فضل كبير في الإسلام، وتعتبر من أفضل العبادات وأهمها، وإليكم بعض فضائل صلاة العيد:

  • التعبير عن الشكر والفرح: صلاة العيد تعبير عن الشكر والفرح لرحمة الله تعالى واختتام شهر رمضان بالصيام والصلاة.
  • تعزيز الروح الجماعية: تجمع صلاة العيد المسلمين في قاعة الصلاة أو المسجد للصلاة معًا.
  • عرض الأمة الإسلامية: صلاة العيد مناسبة لإثبات وجود الأمة الإسلامية وقوتها وعددها.
  • تكرار الخدمة: صلاة العيد هي فرصة للمسلمين لأداء صلاة جماعية خاصة تتكرر كل عام.
  • تعميق الروابط الاجتماعية: بعد صلاة العيد يجتمع المسلمون ويتبادلون التهاني والتبريكات، ويتبادلون الهدايا، ويقضون أوقاتاً ممتعة مع أفراد العائلة والأصدقاء.

ونسأل الله أن يتقبل من كل مؤمن يرغب في صلاة هذا العيد، فهي من تقرب العبد إلى ربه بالمنطقة الشرقية بالمملكة العربية السعودية.