“البرق توضح”.. ما هو الرمز البريدي الشملي والاحياء التابعة لها الرقم البريدي الشملي

Khaled

ما هو الرمز البريدي الشامل والمناطق المرتبطة به التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص؟ لتسهيل عمل المواطنين في كافة الخدمات، ومن خلال ذلك نعرف الرمز البريدي لمحافظة الشاملي.

الرمز البريدي لمدينة الرياض الرمز البريدي 12213
الرمز البريدي العلوي الرمز البريدي 12212

ما هو الرمز البريدي العام والمناطق المرتبطة به؟

تعتبر محافظة الشاملي من أهم وأبرز المحافظات السعودية لتحديد الرمز البريدي لمحافظة الشاملي وهو 81981. [ref]19.06.2024 [/ref]

عملت حكومة المملكة العربية السعودية على تزويد الدولة بالعديد من الخدمات المختلفة التي تعتمد على الرمز البريدي للمواطنين السعوديين. ولذلك عملت الدولة على تقسيم جميع المحافظات إلى عدة مديريات، لكل منها رمز بريدي منفصل. والتي تختلف من منطقة إلى أخرى ومن محافظة سعودية إلى أخرى.

الرمز البريدي لجميع مديريات محافظة الشاملي

تضم محافظة الشاملي عدداً من المديريات والضواحي التي تقدم خدمات حكومية متنوعة لمواطني البلاد. تعمل الدولة على تحديد رمز بريدي لكل منطقة من مناطق المملكة العربية السعودية التي يعيش فيها مواطنون سعوديون. من المثير للاهتمام التعرف على الرموز البريدية التالية:

اسم الحي الرمز البريدي
حي بئر الرفدي 55552
حي شارع الملك عبد العزيز 55558
منطقة بدع بن شتوي 55543
حي عماير بن سناء 55542
حي الشاملي 55558
55556
55549
55543

ما هو الرمز البريدي في السعودية؟

يعد الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية من أشهر الخدمات البريدية المتطورة التي عملت الحكومة على توفيرها لمواطني المملكة العربية السعودية لتسهيل العديد من الخدمات المختلفة التي يبحث عنها الكثير من الأشخاص باستمرار. بدأت الدولة التقسيم الإداري لجميع المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية إلى العديد من المحافظات. وهي مقسمة إلى العديد من المناطق، ولكل منها رمز بريدي خاص بها.

الرمز البريدي هو مجموعة من الأرقام المتتالية التي تعبر عن موقع الشخص، ولكل منها معنى خاص بها، والذي يعبر عن العنوان التفصيلي للمواطن والمنطقة التي ينتمي إليها. يتكون الرمز البريدي من 5 أرقام مختلفة تختلف في موقعها ووصفها من شخص إلى آخر حسب عنوان الشخص وموقعه في الدولة.

خطوات البحث عن الرمز البريدي في السعودية

وفي إطار دراسة الرمز البريدي العام والمناطق المرتبطة به الرمز البريدي الشامل ننتقل الآن للتعرف على الخطوات التي يقوم بها المواطنون السعوديون في الدولة للتعرف على الرمز البريدي للشخص مما يسهل كافة الخدمات المقدمة في الدولة للمواطنين السعوديين:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة الإلكترونية “سبل” هيئة البريد السعودي.
  1. للدخول إلى المنصة، قم باختيار الأيقونة التي ستظهر في أعلى الشاشة.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حساب الشخص باستخدام كلمة المرور واسم المستخدم الخاص به.
  3. المقر على الأيقونة للمتابعة في أسفل الصفحة.
  4. انقر على أيقونة البحث المتقدم التي تظهر أعلى الشاشة الرئيسية.
  5. اختيار خيار البحث عن العنوان الوطني في أعلى الشاشة.
  6. يتم تسجيل جميع البيانات اللازمة للعنوان الوطني المطلوب تحديد الرمز البريدي له.
  7. يتم ضبط وظيفة التكبير/التصغير على الخريطة لتحديد المنطقة ذات الصلة التي تريد العثور عليها.
  8. انقر على المنطقة التي تريد معرفة الرمز البريدي الخاص بها على الخريطة المعروضة على الشاشة.
  9. تظهر على الشاشة كافة البيانات الخاصة بالمنطقة بما في ذلك العنوان الوطني والرمز البريدي الذي تريد معرفته.

طرق التواصل الخاصة بالمنصة الإلكترونية سبل

وبعد أن اطلعنا على العديد من الخدمات المختلفة وأهمها الخدمة البريدية التي توفرها منصة سبل الإلكترونية لمواطني المملكة العربية السعودية، ننتقل الآن إلى دراسة وسائل التواصل الخاصة بها والتي تعمل من خلالها على تسهيل قدرة المواطن على جمع مختلف الاستفسارات والشكاوى والتعرف على العديد من وسائل الاتصال المتقدمة:

الرقم الوحيد 19992
التواصل من خارج المملكة +966112898888

أنظر أيضا:

هناك العديد من المحافظات في السعودية، وتنقسم كل منها إلى عدة مناطق ومناطق مرتبطة، ولكل منها رمز بريدي خاص بها، مما يساعد العديد من المواطنين في الحصول على كافة الخدمات المتاحة لهم.