“البرق توضح”.. من اين استلم الجواز بعد التجديد 1445؟ وهل يجب تسليم جواز السفر القديم عند التجديد؟

Khaled

أين يمكنني الحصول على جواز سفري بعد الشفاء؟ هل يجب تسليم جواز السفر القديم عند إعادة إصداره؟ هناك العديد من الأسئلة التي تطرح باستمرار من قبل المواطنين السعوديين أهمها الأسئلة المتعلقة بتجديد جواز السفر السعودي والشروط والمتطلبات اللازمة المذكورة خلال هذه الخدمة والتي من خلالها نعرف المكان المحدد لاستلام الجواز بعد التجديد.

تكاليف تجديد جواز السفر تكلفة التجديد لمدة 5 سنوات تصل إلى 300 ريال سعودي
الموعد النهائي لاستعادة جواز السفر المصري عاجل يستغرق إصدار جواز السفر الجديد في المملكة العربية السعودية 60 يومًا
آخر موعد للحصول على جواز السفر بعد ترميمه مدة الحصول على جواز السفر بعد إعادة إصداره هي 15 يومًا فقط

أين يمكنني الحصول على جواز سفري بعد الشفاء؟

تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات المختلفة للمواطنين للحصول على جواز السفر السعودي، ومن أهم الخدمات التي تعمل عليها هي خدمة الجواز السعودي للمواطنين من خلال عدة طرق أعلنت عنها مكاتب الجوازات السعودية، وبالضبط : [ref]29/05/2024 [/ref]

  • يمكن الحصول على جواز السفر السعودي من خلال مكتب البريد السعودي في الدولة سبل. ويمكن ذلك عن طريق الدخول إلى أبشر وتحديد طلب تسليم جواز السفر عبر سبل.
  • كما يمكن الحصول على جواز سفر جديد من أحد مكاتب الجوازات الأقرب للشخص، بعد تحديد موعد لاستخراج جواز السفر عبر منصة أبشر الإلكترونية، بعد 3 أيام عمل من الموعد.
  • أعلنت هيئة الجوازات السعودية عن إمكانية استلام جواز السفر السعودي عبر بريد واصل بعد التقديم وتجديد الجواز إلكترونياً واختيار استلام الجواز في المنزل.

إقرأ أيضاً/

هل يجب تسليم جواز السفر القديم عند إعادة إصداره؟

بالإضافة إلى معلومات عن مكان الحصول على الجواز بعد استعادته والطرق المتنوعة التي توفرها الحكومة للمواطنين للحصول على جواز سفر سعودي بعد استعادته، يمكنكم التعرف على إجابة الإدارة على أحد أهم أسئلة المواطنين وهو ضرورة تسليم جواز السفر القديم عند استلام جواز السفر الجديد وهو ما أكدت عليه الإدارة الرئيسية. بالنسبة لجوازات السفر، يجب في جميع الأحوال إبراز جواز السفر القديم قبل الحصول على جواز سفر جديد.

كيفية تجديد جواز السفر السعودي عبر أبشر الإلكتروني

قدمت حكومة المملكة العربية السعودية بالتعاون مع المكاتب عدداً من الخدمات المختلفة للمواطنين والتي يهتم الكثير من المواطنين بالحصول عليها، مثل خدمة تجديد جواز السفر السعودي عبر أبشر، لتسهيل الأمر على المواطنين وتوفير الوقت والجهد، ويتم بالخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى منصة أبشر الإلكترونية.
  2. تحديد هوية الأشخاص الطبيعيين عبر أبشر.
  3. قم بتسجيل الدخول باستخدام رقم الهوية الوطنية وكلمة المرور.
  4. انقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  5. انقر على أيقونة خدمات أفراد العائلة التي تظهر على الشاشة الرئيسية.
  6. قم باختيار خدمة تجديد جواز السفر السعودي من الخيارات الموضحة.
  7. تم تحديد الشروط المحددة التي يجب توافرها لاستعادة جواز السفر السعودي.
  8. انقر على أيقونة التالي في أسفل الشاشة.
  9. أدخل جميع المعلومات اللازمة عن الشخص من التطبيق.
  10. أضف المستندات اللازمة.
  11. انقر على تم لإرسال طلب التجديد.

المدة اللازمة لإصدار جواز السفر السعودي

بعد معرفة مكان الحصول على الجواز بعد تجديده يمكنك معرفة الإجابة المحددة التي أعلنتها هيئة الجوازات السعودية للمواطنين وهي المدة المحددة للحصول على جواز سفر جديد بعد تجديده وهي 3 أيام عمل كحد أقصى من وقت تقديم الطلب، وبعد ذلك يجب التوجه إلى أحد مكاتب الجوازات والحصول عليها أو التقدم بطلب التوصيل عبر أبشر والحصول عليها خلال 4-6 أيام.

طرق التواصل بالمنصة الإلكترونية “أبشر”.

تهتم منصة أبشر الإلكترونية بتقديم العديد من الخدمات الحكومية للمواطنين في كافة القطاعات، وتعتبر من أهم الخدمات التي تقدمها هي خدمات قطاع الجوازات السعودية طرق التواصل لتسهل على المواطنين طرح الأسئلة والإجابة عليها.

الرقم الوحيد 920020405
بريد إلكتروني

أنظر أيضا

تعتبر خدمات الجوازات من الخدمات المهمة التي تقدمها الحكومة للمواطنين وفق شروط معلنة وبسيطة تعمل من خلالها على التيسير على المواطنين المتقدمين لها.