“البرق يحدد”.. اختفاء مساعد جوجل من إصدارات Wear OS القديمة

مريم

تخطط جوجل لإنهاء دعم مساعدها على الساعات الذكية Wear OS 2 خلال الأشهر المقبلة، وذلك وفقًا لرسالة جاءت مع آخر تحديث للتطبيق المصاحب للساعة، والذي يشجع المستخدمين على تحديث أجهزتهم إلى Wear OS 3 لأن مساعد جوجل سيصل قريبًا يختفون من أجهزتهم

أسباب إيقاف دعم مساعد Google في الإصدارات السابقة

وجاء في الرسالة المصاحبة لآخر تحديث للساعة: “سينتهي دعم مساعد جوجل لهذه الساعة قريبًا؛ لذلك، نوصي بتحديث ساعتك إلى إصدار أحدث من Wear OS 3 أو أي إصدار أحدث للوصول إلى مساعد Google.

وسيؤثر هذا القرار على العديد من الساعات القديمة من عام 2020 وما قبله، بما في ذلك ساعات Tag Heuer وXiaomi وMotorola وCasio وMobvoi.

ولم يُعرف بعد متى ستختفي هذه الميزة من الإصدارات الأقدم، لكن المستخدمين ما زالوا مستائين لأنهم بدأوا في إرسال الرسائل وتلقي الإشعارات.

نظام التشغيل الجديد Wear 3

ومن المتوقع أن تكشف جوجل النقاب عن ساعة Pixel Watch القادمة خلال الشهرين المقبلين، وعادةً ما تعقد الشركة حدثًا سنويًا كبيرًا للإعلان عن منتجاتها الجديدة في أكتوبر.

تجدر الإشارة إلى أن الساعات المجهزة بنظام التشغيل Wear OS 3 ليست كلها تتضمن مساعد Google حتى الآن، فبالإضافة إلى وجود مجموعة شرائح Snapdragon W5 Plus الحديثة، فإنها تعمل على نظام التشغيل Wear OS 3.

وفي الوقت نفسه، يمكن للأشخاص الذين يمتلكون ساعات Mobvoi المستندة إلى Wear OS 2 توقع الترقية إلى Wear OS 3 قريبًا دون شراء ساعة جديدة.