“البرق يحدد”.. حالة الطقس في السعودية اليوم.. أمطار وسقيع علي بعض المناطق

مريم

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد الجوية في تقرير الطقس اليوم، استمرار هطول الأمطار الرعدية المتوسطة إلى الشديدة، قد تؤدي إلى هطول أمطار غزيرة وقطرات مطرية، بالإضافة إلى رياح قوية مثيرة للغبار والأتربة وتدني الرؤية الأفقية على بعض مناطق نجران والباحة ونجران. مكة المكرمة، بالإضافة إلى رياح نشطة على بعض مناطق المدينة المنورة. تبوك بالإضافة إلى جزء من المناطق الشرقية نلاحظ أن الطقس سيكون متقلبا، كما يحتمل حدوث سحب متقلبة في أجزاء متفرقة من منطقة الرياض.

حركة الرياح اليوم

كما كان للتقرير توجيه آخر حيث لاحظ تغير في حركة الرياح على سطح البحر الأحمر، ومن المتوقع أن تكون هذه الرياح شمالية غربية بسرعة 15 إلى 40 كم/ساعة شمالا. والشمال الغربي عند 15. تصل إلى 32 كم/ساعة في الوسط والجنوب، وقد تزيد إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع هطول الأمطار والسحب الرعدية. ويتراوح ارتفاع الموج من متر إلى مترين شمالا، وفي الوسط والجنوب – من متر ونصف، مع تشكل السحب العاصفة الممطرة.

حالة البحر اليوم

أما عن حالة البحر فمن الواضح أن الموج خفيف إلى متوسط، يصاحب تشكل الموج، وتتشكل السحب الرعدية الممطرة في الأجواء، لافتاً إلى أن اتجاه الرياح السطحية في الخليج الفارسي جنوبية شرقية إلى جنوبية غربية، تنشط شرقاً وشمالاً. بسرعة من 15 إلى 35 كم/ساعة. بالإضافة إلى ذلك، من المتوقع أن يكون ارتفاع الموج ما بين نصف متر، وخفيف حوالي المتر.

من جهة أخرى، أفادت مصالح الأرصاد الجوية الهيدرولوجية أن الطقس اليوم الجمعة سيكون غائما لبعض الوقت، كما سيكون باردا نسبيا خاصة في المناطق الجبلية، بدءا من الظهر، ويحتمل هطول أمطار قصيرة المدى على بعض الأماكن، والرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على بعض المناطق، وأمواج البحر ضعيفة ومتوسطة.