“البرق يحدد”.. خبراء يكشفون عن حيل ذكية لتوفير استهلاك الوقود عند تشغيل المُكيف

مريم

عند تشغيل المكيف يزيد استهلاك الوقود أو البنزين بشكل كبير، وعند ارتفاع درجة الحرارة والوقوف لفترة طويلة على الطرق المزدحمة، هناك حاجة ملحة لتشغيل المكيف دون توقف، مما يزيد من استهلاك البنزين، لذلك نحن شرح عدة طرق وتقنيات فعالة لترشيد الاستهلاك.

لماذا يزيد استهلاك الوقود عند تشغيل المكيف؟

أولاً، دعونا نفهم أولاً سبب زيادة استهلاك الوقود عند تشغيل مكيف السيارة. من المعروف أنه لكي تتحرك السيارة يجب أن تنتقل الطاقة من المحرك إلى الإطارات، ويتم ذلك من خلال استخدام الوقود، الذي يدخل إلى غرفة المحرك لإتمام العملية، ويخضع خلالها إلى الإحتراق.

عند تشغيل مكيف الهواء يتم استخدام بعض من الكهرباء التي يولدها المحرك لأنها ترسل مباشرة إلى ضاغط السيارة، والذي بدوره يعمل على تشغيل مكيف الهواء، وضخ كمية مناسبة من الفريون إلى جميع أجزاء السيارة. ، مما يؤثر على قوة وعزم دوران المحرك، مما يخلق الحاجة إلى الوقود، وذلك من خلال الضغط على دواسة الوقود، مما يزيد بشكل طبيعي من استهلاك الوقود.

طرق ترشيد استهلاك الوقود أثناء تشغيل المكيف

يمكننا ترشيد استهلاك الوقود أو البنزين بنسبة تصل إلى 30% كما يلي:

  • تشغيل مكيف الهواء على درجة التبريد المناسبة والابتعاد عن الحد الأقصى لقدرة التبريد، خاصة في حالة ترك السيارة في الشمس لفترة طويلة.
  • عندما تشعر بأن التبريد ينتشر في جميع أجزاء السيارة، يمكنك زيادة مستوى التبريد ولكن بشكل تدريجي.
  • فحص المطاط الموجود حول الباب للتأكد من عدم وجود تسرب لغاز الفريون، فعند وجود تسرب يعمل المكيف بشكل مستمر حتى نصل إلى درجة التبريد المطلوبة.
  • تنظيف ثلاجة المكيف من كافة التراكمات والأوساخ حتى يحصل مقياس الحرارة على القراءات الصحيحة.
  • قم بتغيير فلتر الهواء بشكل دوري.
  • قم بتشغيل مكيف الهواء وتأكد من إغلاق جميع النوافذ والأبواب بإحكام.