“البرق يحدد”.. قرارات هامة تطبق في العام الدراسي الجديد تعلنها وزارة التعليم السعودي 1445

مريم

بمناسبة بدء أول يوم دراسي في العام الجديد 1445 اتخذت وزارة التعليم السعودية عدداً من القرارات المهمة التي من المقرر تنفيذها في العام الجديد من أجل تنظيم الدورة الدراسية خلال العام الدراسي الجديد العام كافة عناصر العملية التعليمية ككل لتوضيح ما أعلنته وزارة التعليم السعودية.

قرارات هامة من وزارة التعليم السعودية

أشارت وزارة التعليم السعودية إلى أن الطلاب يخططون للعودة للدراسة في العام الجديد بنفس نظام الثلاثة فصول الدراسية خلال عام 1445، على أن يدرس الطلاب شخصياً في جميع المدارس في جميع المراحل الدراسية الثلاثة، وقد أصدر ذلك العديد من القرارات الصارمة التي تساعد في مراقبة حضور الطلاب والطالبات لمنع الغياب غير المبرر.

أعلنت وزارة التعليم السعودية، عن غرامات صارمة ستطبق على الطلاب الذين يتغيبون عن المدرسة لأكثر من يوم دون عذر مقبول من إدارة المدرسة، تصل إلى حرمان الطلاب من علامتي المشاركة والتفاعل.

وقد تم التأكيد على أنه في حالة غياب الطالب ثلاثة أيام في الفصل الدراسي الأول سيتم إنذاره وإذا تكرر الأمر مرة أخرى قد تؤدي العقوبة إلى الطرد من المدرسة.

العودة للدراسة 1445

بناءً على ما يتضمنه التقويم الأكاديمي للعام الجديد في المملكة العربية السعودية 1445هـ، وجدنا أن عودة الدراسة للطلبة بجميع المراحل التعليمية ستتم خلال ساعات قليلة، ابتداءً من يوم الأحد 20 أغسطس الموافق إلى الرابع من شهر صفر 1445 للدراسة في الفصل الدراسي الأول والذي ينتهي رسميًا في السادس عشر من نوفمبر 2024.