“البرق يحدد”.. قواعد السلوك والمواظبة في الدراسة توضحها وزارة التعليم السعودية

مريم

لا تفصلنا سوى ساعات قليلة عن بداية العام الدراسي الجديد في المملكة العربية السعودية 1445، وفي هذا الصدد تسعى وزارة التعليم السعودية إلى توضيح بعض القضايا والتفاصيل المهمة التي ينظم التعليم بشكل عام بشأنها لجميع المراحل التعليمية، بما في ذلك توضيح قواعد السلوك والالتحاق بالمدرسة. وفي العام الجديد تابعوا توضيحات وزارة التربية والتعليم بهذا الشأن.

قواعد السلوك وحضور الفصول الدراسية

وضعت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية حكماً خاصاً لمراقبة السلوك والحضور خلال العام. تنطبق هذه اللائحة على جميع الطلاب والمرتبطين بالقطاعات التعليمية في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية، الذين يخضعون لهذه اللائحة، بما في ذلك السلوكيات والتصرفات التي يتبعها الطلاب في التعامل مع بعضهم البعض، وكذلك مع المعلمين وجميع المشاركين في العملية التعليمية .

وتضمنت اللائحة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بعض الإجراءات الواجب اتباعها للتعامل مع كافة حالات المخالفات التي يرتكبها الطلاب، بالإضافة إلى دعم تنظيم مراقبة الحضور والغياب، بما يحقق أقصى استفادة لجميع الطلاب من المؤسسات التعليمية. عملية في المملكة العربية السعودية.

ضبط الغياب والحضور في العام الجديد في السعودية

يعد ضبط غياب وحضور طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية من أهم الضوابط المعتمدة من وزارة التعليم السعودية، وهي كما يلي:

  • تقوم المدرسة بسحب الدرجة رسمياً من الطالب إذا تغيب لمدة يوم واحد فقط دون عذر مقبول.
  • لن يتم تكرار المواد الاختيارية القصيرة في الفصل الدراسي للطالب بسبب الغياب دون إذن مسبق ودون تقديم سبب مقبول.
  • يؤثر الغياب لمدة يوم أو أكثر بشكل كبير على تقييم سلوك الطالب ومشاركته في الدرس.