“البرق يحدد”.. كشف الستار عن أول سيارة كهربائية لـ هوندا ” قوتها تصل إلى 500 حصان”

مريم

أعلنت شركة أكيورا رسمياً عن الإطلاق المرتقب لنسختها الجديدة طراز ZDX 2024، حيث توصف بأنها أول سيارة كهربائية بالكامل من ماركة هوندا تدخل السوق التنافسية، وستكون أقوى سيارة كروس أوفر في العالم. السوق وأعلى قوة تصل إلى 500 حصان، لذلك سنتعرف معًا على أبرز تجهيزات السيارة وقوة محركها والسعر المتوقع.

محرك سيارة هوندا الجديد

كانت سيارة Acura ZDX تتطلع إلى بناء بطارية ذات سعة عالية، لذا لجأت إلى منصة Ultium التابعة لشركة جنرال موتورز لدعمها ببطارية عملاقة وصلت طاقتها إلى 102 كيلووات/ساعة عند إطلاقها بنسخة “Type S Sport”. مزودة بمحركين كهربائيين لتحصل أخيراً… قوة إجمالية تصل إلى 500 حصان، يصل بفضلها مدى القيادة إلى 463 كيلومتراً بالشحنة الواحدة، بالإضافة إلى حصولها على مكابح رياضية مقاس 15.6 بوصة بدعم كامل من أحدث الهواء جهاز التعليق.

كما حصلت السيارة على أحدث أنظمة السلامة ومساعدة السائق ومن أبرزها:

  • تحصل الفئة الأعلى على نظام مساعدة السائق دون استخدام اليدين لمسافة تصل إلى 644 كيلومترًا.
  • تحتوي جميع الإصدارات على مكابح أوتوماتيكية.
  • نظام تحذير المشاة الخلفي.
  • نظام مراقبة النقطة العمياء.
  • مساعدة التوجيه على أعلى مستوى.

كم سعر اكورا ZDX 2024؟

وتخطط أكيورا لاستئناف طرح طراز ZDX الجديد لجميع العملاء خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الجديد 2024، بشرط فتح الحجز المسبق خلال العام الحالي. ويذكر أن السعر المتوقع للسيارة 60 ألف دولار فما فوق أي ما يعادل سعر (225 ألف ريال)، كما يبدأ سعر النسخة الرياضية من النوع S من 70 ألف دولار أمريكي أي ما يعادل السعر في أسواق المملكة (262.5 ألف ريال).