“البرق يحدد”.. وزارة التعليم السعودية توضح توزيع الأسابيع الدراسية للمدارس والجامعات 1445

مريم

أوضحت وزارة التعليم السعودية الجدول الزمني لتوزيع الأسابيع الدراسية لطلاب وطالبات المدارس في مختلف أنحاء المملكة العربية السعودية 1445 مع إعلان موعد بدء العام الجديد لمختلف الطلاب بناءً على الجدول المعتمد في الأيام الماضية، وفي هذه السطور نستعرض تفاصيل ذلك الذي كشفت عنه وزارة التربية والتعليم بشأن توزيع الأسابيع الدراسية.

توزيع الأسابيع الدراسية للعام الجديد

أعلنت وزارة التعليم السعودية تفاصيل الأسابيع الدراسية وتوزيعها للطلاب في العام الجديد في المدارس والجامعات، حيث جاء توزيع الأسابيع على النحو التالي:

  • الفصل الدراسي الأول في المدارس والجامعات يشمل 13 أسبوعا.
  • تتكون السنة الدراسية من ثلاثة فصول دراسية.
  • يحصل الطلاب خلال الفصل الدراسي الأول على إجازتين.
  • العطلة الأولى في الفصل الدراسي الأول هي إجازة اليوم الوطني التي يأخذها الطلاب يوم 24 سبتمبر 2024، الموافق التاسع من ربيع الأول 1445.
  • الإجازة الثانية في الفصل الدراسي الأول هي إجازة ممتدة في اليوم الثاني من شهر نوفمبر 2024م، الموافق اليوم الثامن عشر من شهر ربيع الآخر.

بداية الدراسة في العام الجديد في السعودية

بناءً على ما يتضمنه التقويم الدراسي الجديد في مدارس وجميع جامعات المملكة العربية السعودية 1445هـ، فإنه من المقرر أن تبدأ الدراسة للطلاب اعتباراً من يوم الأحد المقبل، الموافق 20 أغسطس، والذي يوافق اليوم الرابع من شهر رمضان المبارك. شهر صفر، لتستمر الدراسة لمدة ثلاثة فصول دراسية وفق إجراءات الرقابة والبحث التي تحددها وزارة التربية والتعليم.

وقالت وزارة التربية والتعليم إن اختبارات المواد العلمية والشفوية للفصل الدراسي الأول لجميع المدارس ستبدأ يوم 23 ربيع الآخر 1445، وموعد بداية الاختبارات التحريرية سيكون يوم 28 ربيع الآخر. الحير 1445.