“البرق يحدد”..  5 أسباب “الأكثر شيوعًا” تمنع سيارتك من التشغيل 

مريم

يواجه الكثير من الأشخاص مشكلة عدم تشغيل السيارة عندما يريدون تشغيلها، ولكن في الآونة الأخيرة حدد الخبراء أسبابًا محددة هي الأسباب الأكثر شيوعًا التي تمنع تشغيل السيارة، لذلك دعونا نتعرف عليها بالتفصيل معًا وكيفية إصلاحها . التغلب عليها وحل المشكلة على الفور.

أسباب عدم تشغيل سيارتك

بطارية فارغة

أحد الأسباب الرئيسية لعدم تشغيل محرك السيارة هو أن بطاريتها فارغة أو ضعيفة. يمكن حل هذه المشكلة بسهولة عن طريق استبدال البطارية أو توصيلها لمدة دقيقة ببطارية سيارة أخرى.

صنبور الوقود مغلق

ولا تستطيع السيارة الحصول على الوقود الذي تحتاجه لتشغيلها إذا كان صمام الوقود مغلقاً. ويجب فتحه يدويًا أو استبداله بآخر جديد أو صالح.

مفتاح الإشعال غير صالح

يعد مفتاح الإشعال أحد العناصر المهمة لتشغيل السيارة. إذا تم كسرها، فلن يعمل المحرك، لذا يجب تنظيفها في أسرع وقت ممكن، إذا لم تستجب، يجب استبدالها بأخرى جديدة على الفور.

انسداد فلتر الوقود

في حالة انسداد فلتر الوقود، يمكن إزالة الوقود اللازم للتشغيل عن طريق استبداله بآخر جديد، ويمكن تنظيفه بشكل دوري.

شمعات الإشعال تالفة

تعتبر شمعات الإشعال هذه مهمة وضرورية لحرق الوقود لتشغيل السيارة وإذا تعرضت للتلف فلن تعمل السيارة لذا يجب تنظيفها في أسرع وقت ممكن وإذا توقفت عن العمل فيجب استبدالها بأخرى جديدة .

مشاكل في تشغيل السيارة

هناك عدة أسباب أخرى تمنعك من تشغيل السيارة، منها على سبيل المثال ما يلي:

  • تتعطل مضخة الوقود التي تلعب دوراً رئيسياً في إيصال الوقود إلى المحرك ومن ثم تشغيل السيارة، لذا يجب المحافظة على نظافتها في أسرع وقت ممكن أو استبدالها بأخرى جديدة إذا تعطلت تماماً.
  • يعد المحرك الذي يتآكل من وقت لآخر بسبب نقص الصيانة الدورية أحد الأسباب الرئيسية لعدم انقلاب السيارة.