“البرق يوضح”.. استعلام عن صلاحية الإقامة السعودية إلكترونياً عبر أبشر 1445 الاستعلام عن صلاحية الإقامة برقم الإقامة

Khaled

ما هي خطوات استلام طلب إلكترونيًا لصلاحية الإقامة السعودية عبر أبشر؟ ما هي شروط تمديد التسجيل؟ يُعتقد أنه في عصر التقنية الحديثة أصبحت العديد من الخدمات الحكومية في المملكة العربية السعودية متاحة إلكترونياً لتسهيل وتسريع الإجراءات الإدارية، ومن هذه الخدمات الإلكترونية التي نتطلع إليها من خلال المهمة هو طلب الحصول على صلاحية الإقامة في المملكة العربية السعودية. عبر منصة أبشر.

ما هو رقم الغرفة؟ الرقم المكون من 13 رقمًا والموضح على جميع البطاقات الخضراء
هل من الممكن تمديد التسجيل بدون تصريح عمل؟ تصريح العمل غير مطلوب

الاستعلام عن صلاحية الإقامة في السعودية إلكترونيًا عبر أبشر

يمكنك التعرف على خطوات الاستعلام عن صلاحية الإقامة السعودية إلكترونياً عبر أبشر باتباع الخطوات التالية: [ref]04/07/2024 [/ref]

  1. قم بالدخول إلى موقع أبشر الإلكتروني.
  2. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. ومن الخدمات المتوفرة اختيار خدمة “شهادة صلاحية الإقامة”.
  4. أدخل رقم إقامتك.
  5. أدخل رمز التحقق المعروض بشكل صحيح.
  6. الضغط على زر “عرض” أو “تأكيد” لعرض كافة البيانات المتعلقة بصلاحية تصريح الإقامة، بما في ذلك تاريخ انتهاء تصريح الإقامة وتاريخ التجديد إن وجد.

من خلال هذه الخطوات، يمكن للمقيمين في المملكة العربية السعودية التحقق بسهولة وسرعة من صلاحية تصريح إقامتهم ومعرفة متى تنتهي صلاحيته ومتى يجب تجديده. ويتيح ذلك للأفراد الالتزام بشروط وتعليمات الإقامة وتجديدها في الوقت المناسب.

شروط تجديد التسجيل

بعد مراجعة عنوان الطلب الإلكتروني لصلاحية الإقامة عبر أبشر، يمكن للقارئ الآن مراجعة شروط وأحكام تجديد الإقامة لإتمام عملية التجديد بشكل صحيح.

  • دفع كافة نفقات المعيشة: يجب على المقيم دفع جميع الرسوم المرتبطة بالإقامة، بما في ذلك رسوم التمديد والتأشيرات المطلوبة.
  • مدة صلاحية جواز السفر: يجب أن يكون جواز سفر المقيم ساري المفعول، حيث يتم استخدامه كوثيقة الهوية الأساسية للمقيم.
  • لا توجد تقارير: ويجب على المقيم التأكد من عدم وجود اسمه في قائمة التنبيه، أي القائمة التي تتضمن أسماء الأشخاص المطلوبين للجهات الأمنية.
  • دفع الغرامات: يجب على المقيم دفع أي غرامات مالية تفرض عليه من قبل الجهات المختصة قبل الاستعلام عن صلاحية تصريح الإقامة.
  • التواجد في المملكة: يجب أن يكون المقيم متواجداً حالياً في المملكة العربية السعودية للاستعلام عن صلاحية تصريح الإقامة، حيث يتم التحقق من صلاحية تصريح الإقامة بناءً على التواجد الفعلي في المملكة.

إن الالتزام بهذه الشروط والأحكام أمر ضروري لضمان الحصول على معلومات صحيحة وموثوقة فيما يتعلق بصحة الإقامة السعودية من خلال منصة أبشر.

رسوم تمديد تصريح الإقامة في أبشر

وفي إطار الطلب الإلكتروني لصلاحية الإقامة عبر أبشر، يمكنك الآن معرفة الرسوم الواجب دفعها مقابل تمديد الإقامة:

نوع الإقامة العمولات (بالريال السعودي)
زيارة العائلة الممتدة 100
إصدار تأشيرات الخروج والعودة للأفراد لمدة 6 سنوات لكل شهر لاحق يضاف 200,100 ريال
تأشيرة العبور عبر المملكة 300
إصدار وتجديد جواز السفر لمدة 5 سنوات 300
تسجيل وتوسيع السكن للمرافقات من عمر 18 سنة فما فوق 500
إسكان العمالة المنزلية 600

عقوبات التأخير في تجديد القيد

في حال تأخر المقيم في تجديد بطاقة إقامته في المملكة العربية السعودية، سيتم فرض غرامات مالية على المقيم، والتي ستزداد تدريجياً في حالة تكرار التأخير. تنطبق القواعد التالية:

  • التأخر للمرة الأولى: وفي حالة التأخر في تجديد هوية المقيم لأول مرة يتم فرض غرامة قدرها 500 ريال.
  • التأخر للمرة الثانية: وفي حالة تكرار التأخير وعدم تجديد تصريح الإقامة للمرة الثانية، تضاعف الغرامة إلى 1000 ريال.
  • التأخر للمرة الثالثة: وفي حال تكرار التأخير وعدم تجديد هوية المقيم للمرة الثالثة، ستتخذ الجهة المختصة إجراءات ترحيل المقيم، حيث سيتم ترحيله وترحيله إلى خارج المملكة.

ويهدف تطبيق هذه الغرامات والإجراءات إلى تشجيع المقيمين على الالتزام بشروط تجديد تصاريح الإقامة في الوقت المناسب وضمان إقامتهم القانونية في المملكة العربية السعودية.

أنظر أيضا

تتيح خدمة طلب الإقامة السعودية الإلكترونية من أبشر للمستخدمين تحديث وتنظيم والتأكد من صلاحية إقامتهم والامتثال للقوانين واللوائح المتعلقة بالإقامة في المملكة العربية السعودية. كما أنه يساعد على توفير الوقت والجهد المبذول في زيارة المؤسسات الحكومية والانتظار في الطوابير.