“البرق يوضح”.. افضل دكتور باطنية في الدمام 1445 دكتور باطنية ممتاز

Khaled

يعد العثور على أفضل طبيب باطنية في الدمام من أهم الأمور التي يتم البحث عنها بشكل كبير خاصة في هذا التخصص الطبي حيث أنه من أهم التخصصات الطبية حيث يوجد العديد من الأطباء المتميزين في هذا التخصص. مدينة الدمام وسنقدم أفضل أطباء الباطنة في الدمام والأمراض التي تصيب الأطفال.

من هو طبيب الجهاز الهضمي؟ متخصص ذو خبرة في علاج اضطرابات وأمراض الجهاز الهضمي التي تحدث في العديد من الأعضاء بما في ذلك المعدة والكبد
ما هي الأمراض التي تؤثر على الجهاز الهضمي؟ الإسهال عند الأطفال، ومتلازمة القولون العصبي
على ماذا يدل وجود الغازات الزائدة في المعدة؟ مرض الأمعاء المزمن، بما في ذلك التهاب الرتج، والتهاب القولون التقرحي، ومرض كرون، أو فرط نمو البكتيريا المعوية الصغيرة

افضل دكتور باطنية في الدمام

يعتبر تخصص أمراض الجهاز الهضمي والطب الباطني من التخصصات الدقيقة التي تتناول العديد من أعضاء الجسم منها المعدة والكبد والبنكرياس وغيرها من الأعضاء الداخلية في الجسم، حيث تعتبر من المدن التي يوجد بها أشهر الأطباء في الميدان، بما في ذلك ما يلي: [ref]06/07/2024 [/ref]

  • مستشفى الدكتور مدحت محمد السيد المانع.
  • دكتور شريف أسد، جورجيا، مستشفى المانع.
  • د.انتصار عمر، مستشفى المواساة.
  • دكتور عماد الدين ممدوح البابا مستشفى المانع.
  • د. مها الشافعي، مستشفى المواساة.
  • د. نور الدين سعد محمد، مستشفى المواساة.
  • الدكتور عبد العزيز القرين مجمع الكحال الطبي.
  • د. ميلاد ميخائيل مجمع الدمام الطبي الخاص.

أفضل دكتور جهاز هضمي ومناظير في السعودية

لقد سبق أن عرضنا الطب الباطني في الدمام وسنعرض في هذه الفقرة أيضًا أفضل أطباء الجهاز الهضمي في المملكة العربية السعودية الذين يتمتعون بسمعة ممتازة في هذا المجال، ومن بينهم:

1- د. وليد عسكر

طبيب متخصص في الجراحة العامة للجهاز الهضمي والمسالك البولية للكبار. ويعتبر من أفضل الأطباء في تخصصه ومؤهلاته هي كما يلي:

  • يعمل في المستشفى السعودي الألماني بالمدينة المنورة أم خالد طريق الجامعة الديتة.
  • تكلفة الفحص 200 ريال سعودي.

2- د. محمد الشمري

الدكتور محمد الشمري متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والمناظير للأطفال، ويتخصص في أمراض المناعة للأطفال والحساسية والغدد الصماء واضطرابات الدم. بياناته هي كما يلي:

  • يقع في الدمام في مركز مرجان الطبي على شارع الأمير محمد بن فهد.
  • تكلفة الفحص 150 ريال سعودي.

3- د. وليد الحازم

وهو طبيب باطني متخصص في أمراض الجهاز الهضمي والكبد والمناظير وكذلك جراحة بالون السمنة وجراحة الكبد للمرضى البالغين.

  • يقع الدكتور وليد في الرياض في عيادات إنسان بالملكة على شارع الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز.
  • البيان 300 ريال سعودي.

4- د. حسين عيسى

رئيس قسم الطب والتنظير، استشاري أمراض الجهاز الهضمي والمناظير العلاجية المتقدمة بالمستشفى السعودي الألماني بالدمام، عضو الجمعية السعودية لأمراض الجهاز الهضمي، الكلية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي والجمعية الأمريكية لأمراض الجهاز الهضمي، الأستاذ المشارك الإمام عبد الرحمن بن فيصل جامعة الدمام، استشاري أمراض الجهاز الهضمي وعلاج البالغين. التنظير المتقدم وتصوير الأعضاء الداخلية.

ويعتبر أيضًا استشاري أمراض الجهاز الهضمي والعلاج بالمنظار المتقدم بمستشفى الدكتور الحسن النعيمي بالدمام، ورئيس قسم الطب الباطني ومدير المناظير بمستشفى الدكتور الحسن النعيمي بالدمام. يعتبر متخصص في جميع عمليات الجهاز الهضمي.

أفضل عيادات أمراض الجهاز الهضمي في المملكة العربية السعودية

سبق أن ذكرنا أفضل طبيب باطنية في الدمام، كما تجدر الإشارة إلى أن هناك العديد من العيادات والمستشفيات في المملكة العربية السعودية المتخصصة في أمراض الجهاز الهضمي، ومنها ما يلي:

1- المركز الطبي الدولي

يعمل القسم التخصصي بالمركز في مجال أمراض الجهاز الهضمي والمناظير والكبد، حيث يمتلك المركز استراتيجية ونهج شامل في تقديم الاستشارات المتعلقة بأمراض الجهاز الهضمي.

كما يعمل المركز على تقديم خدمة التعرف على الأمراض وتوضيح علاجها، حيث يضم نخبة من الاستشاريين الذين لديهم خبرة في التخلص من كافة مشاكل الجهاز الهضمي مثل: القولون العصبي، عسر البلع، اضطرابات القناة الصفراوية، الكبد، واضطرابات الأكل.

2- المستشفى السعودي الألماني الطبي

يعمل قسم الجهاز الهضمي على تشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة بالجهاز الهضمي والكبد والبنكرياس، حيث يقوم فريق طبي ذو كفاءة وخبرة عالية بتشخيص حالة المريض والمساعدة في وصف العلاج المناسب.

أمراض الأعضاء الداخلية والجهاز الهضمي التي تصيب الأطفال

وفي ختام الحديث عن أفضل دكتور باطنة في الدمام تجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الأمراض التي تؤثر على الجهاز الهضمي عند الأطفال ومن أشهرها:

1- متلازمة القولون العصبي عند الأطفال

يعتبر مرض القولون من أخطر أمراض الجهاز الهضمي، لأنه يسبب آلاماً شديدة للمريض، ويجعل من الصعب عليه القيام بمهامه اليومية بفعالية.

2- التهاب الكبد الوبائي سي عند الأطفال

هذا المرض معدي ويصيب الكبد بجميع أنواع فيروسات الكبد الوبائي مثل A وB وC. كما يعتبر من أهم أسباب سرطان الكبد وهو أخطر من السبب الذي ينتقل بسهولة من شخص لآخر. آخر.

3- مرض القرحة عند الأطفال

ويشمل ذلك كلاً من قرحة الاثني عشر وقرحة المعدة، وهي تقرحات وتمزقات والتهابات في بطانة المعدة تصيب الأطفال والشباب.

أنظر أيضا

تضم مدينة الدمام نخبة متميزة من الأطباء المتخصصين في الطب الباطني وأمراض الجهاز الهضمي، حيث ينتشر أطباء هذا التخصص في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.