“البرق يوضح”.. افضل دكتور مسالك بولية خميس مشيط 1445 رقم دكتور مسالك بولية

Khaled

الجميع يرغب في الحصول على أفضل طبيب مسالك بولية في خميس مشيط لأن هذه المنطقة حساسة جداً لكلا الجنسين، لذلك يجب على أي شخص يعاني من أي نوع من الإزعاج سرعة استشارة الطبيب المختص للقضاء على المشكلة وعدم تفاقمها، ولأهمية أطباء المسالك البولية ، دعونا نقرر حسب رقم طبيب المسالك البولية.

ما هي الأمراض التي يتم اكتشافها في تحليل البول؟ ويظهر تحليل البول العديد من الأمراض، منها أمراض الكلى، والسكري، والتهابات المسالك البولية.
هل يؤثر شرب الماء على نتيجة تحليل البول؟ شرب الماء النظيف لا يؤثر على تحليل البول.

افضل دكتور مسالك بولية في خميس مشيط

الرجال هم أكثر الأشخاص اهتماماً بالبحث والتعرف على أفضل دكتور مسالك بولية في خميس مشيط، حيث أن أمراض هذا التخصص أكثر شيوعاً بين الرجال مقارنة بالنساء، وسنعرض بعض أشهر الأطباء في الجدول التالي:

طبيب مكان العمل
عبد القوي الحبري مجمع داوني الطبي.
ممدوح رمضان محمد عيادة العميس.

المراكز الطبية والمستشفيات المتخصصة في جراحة المسالك البولية

تعتبر مدينة خميس مشيط من المدن التي يوجد بها العديد من المراكز الطبية والمستشفيات والمستوصفات، لذا سنعرض الكثير منها في الجدول التالي:

اسم المركز/المستشفى عنوان رقم الاتصال
مركز داوني الطبي طريق المدينة العسكرية، النزهة، خميس مشيط 62465، المملكة العربية السعودية +966920006465
المستشفى الاستشاري الخاص بك طريق الملك خالد، داماك، خميس مشيط 62461، المملكة العربية السعودية +9668002440188
مجمع التمال الطبي طريق الملك فهد، القافلة، خميس مشيط 62454، المملكة العربية السعودية +966558677735
مجمع أم سرار الطبي العائلي الشامل حي أم سرور، خميس مشيط 62461، المملكة العربية السعودية +966172333333

طرق الوقاية من أمراض المسالك البولية

وفي سياق شرح أفضل طبيب مسالك بولية في خميس مشيط وجدنا أن وزارة الصحة السعودية قامت بشرح العديد من طرق الوقاية من أمراض المسالك البولية، وسنذكر بعضها في النقاط التالية:

  • شرب الكثير من السوائل، وخاصة الماء النظيف.
  • حافظ على نظافة المنطقة وتعقيمها.
  • الابتعاد عن المطهرات المعطرة.
  • الذهاب إلى الحمام عند الشعور بالرغبة في التبول.
  • لا تحبس البول لفترة طويلة.

أمراض المسالك البولية الشائعة

هناك العديد من الأمراض التي تصيب المسالك البولية، لذا ينبغي أن نتعرف عليها فيما يلي.

  • آزوتيميا وينجم هذا المرض عن تراكم المواد في الدم التي تعمل على تكسير النيتروجين، مما يؤدي إلى الفشل الكلوي. ويمكن تصنيفها إلى ثلاث فئات (آزوتيميا قبل الكلى، داخل الكلى، وبعد الكلى).
  • التهاب الحويضة والكلية: يحدث هذا الالتهاب بسبب تلوث أنسجة الكلى أو التهاب في الجزء العلوي من المسالك البولية، والأمعاء الغليظة هي سبب هذا التلوث.
  • مرض الكلية متعددة الكيسات: يؤثر هذا المرض على الكلى ويعتبر مرضاً وراثياً. يتكون من تكوين كيسات مملوءة بالسوائل داخل الكلى.
  • الفشل الكلوي: الكلى هي العضو المسؤول عن تصفية الفضلات والسوائل مع البول. عند حدوث أي قصور في عمل هذا العضو، تتراكم السموم والفضلات في دم الإنسان، ولا يستطيع التخلص منها إذا لم يتم التخلص منها، فمن الممكن أن تسبب التهابات في الدم.

أنظر أيضا

وفي نهاية المقال تحدثنا عن أفضل طبيب مسالك بولية في خميس مشيط وعن أمراض المسالك البولية الشائعة ومخاطرها، لكن كنصيحة يجدر القول أنه لهذا عليك الاتصال بأشخاص موثوقين. المشورة بناءً على خبرتهم السابقة قبل اختيار الطبيب المناسب.