“البرق يوضح”.. الآن .. إطلاق خدمة المرشد التوعوي الرقمي ضمن منظومة خدمات حج 1445

Khaled

ويهدف إلى تكامل كافة الجهود لضمان تجربة حج سهلة وآمنة لحجاج بيت الله الحرام في موسم الحج الحالي 1445هـ الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله السند الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر. أطلق نائب رئيس مجلس الوزراء خدمة الدليل المعلوماتي الرقمي ضمن منظومة الخدمات المعلوماتية التي يقدمها رئيس لجنة خدمة الضيوف.

إطلاق خدمة دليل المعلومات الرقمية في نظام خدمات حج 1445

تم الإعلان عن خدمة الدليل الرقمي خلال رحلة تفقدية قام بها رئيس عام هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر أمس الجمعة 31 مايو 2024م إلى المراكز الميدانية التابعة للرئاسة العامة بمكة المكرمة. – توفر منطقة الكرامة للحجاج محتوى إعلامي كامل لجميع مناسك الحج لتسهيل التواصل مع الحجاج من مختلف أنحاء العالم.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أنه يتم تقديم خدمة الدليل المعلوماتي الرقمي لحجاج بيت الله الحرام عبر منصة رئيس الحج والعمرة والزيارة، التي توفر المحتوى المتعلق بمناسك الحج، مما يوفر تجربة أفضل للحجاج والزوار دون أي تدخل من العنصر البشري. يحتوي على رسائل ومواد تثري المعلومات عن الحج.

وجاءت هذه الخطوة في المقام الأول لخدمة حجاج بيت الله الحرام، وتحقيقاً لتطلعات القيادة الرشيدة، وإيصال المعلومات عن الله من خلال مبادرات نوعية إلى البيوت الكبرى والمشاعر المقدسة وزوارها من جميع أنحاء العالم.

وقال الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر خلال حفل التدشين إن “مشروع الدليل الرقمي مبادرة نوعية من رئيس الدولة في مجال الحج والعمرة وخدمة الحجاج والمعتمرين والزوار” الحرمين الشريفين، وذلك بناءً على توجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز”.

وشملت الزيارة التفقدية لرئيس عام الهيئة مراكز التوعية الميدانية بمكة المكرمة للاطلاع على استعدادات الرئيس لموسم حج 1445هـ.

وأوضح الشيخ تركي بن ​​عبدالله الشليل نائب أمين الرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في الشؤون الميدانية والشؤون أن الرئاسة العامة أرادت المشاركة في موسم الحج لهذا العام من أجل تكامل التعاون بين الجهات الحكومية لتقديم أرقى الخدمات لحجاج بيت الله الحرام.

وأشار الشيخ الشليل إلى أن الرئاسة قدمت خطة رئيسية متكاملة وخطة طوارئ تتضمن كافة التفاصيل المتعلقة بتعيين العدد الكافي من الموظفين لإدارة كافة المراكز الميدانية والمعلوماتية في منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة. وكذلك المعابر الحدودية التي تشارك فيها الرئاسة العامة.

وتأمل المملكة العربية السعودية من خلال هذه الجهود الشاملة تقديم تجربة حج متميزة وآمنة لضيوف الله، معززة بالتكنولوجيا والخدمات الرقمية التي تواكب تطلعات حجاج بيت الله الحرام من مختلف أنحاء العالم.

يرى: