“البرق يوضح”.. التبليغ عن رقم الاحتيال البنكي في السعودية

Khaled

رقم بلاغ الاحتيال البنكي هو أحد الأشياء التي يتسائل عنها الكثير من الأشخاص الذين يواجهون هذه الأزمة ويريدون معرفة رقم التقرير. سنقدم لكم اليوم عدداً من الفقرات المتعلقة بالإبلاغ عن رقم احتيال بنكي. بما في ذلك خطوات الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية وكيفية الإبلاغ عن رقم محتال في المملكة العربية السعودية.

هل يمكنني استعادة أموالي بعد الاحتيال؟ يمكن للبنك التفاوض مع ماستر أو فيزا لاستعادة أموالك
كيف أرفع قضية احتيال؟ عبر منصة ناجز

الإبلاغ عن رقم الاحتيال البنكي

يمكن الإبلاغ عن رقم احتيال بنكي عن طريق الاتصال بالرقم (330330) حيث يتعرض الأشخاص في المملكة العربية السعودية للكثير من عمليات النصب والاحتيال وهذا من خلال الهاتف المحمول حيث تصلهم رسالة على رقم هاتفهم تدعي أنهم ينتمون إلى بنك أو منصة. بريد إلكتروني يحتوي على رابط للتجسس على الهاتف.

وبناءً على ذلك فقد قامت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات ومقرها المملكة العربية السعودية بإنشاء الرقم المذكور أعلاه للإبلاغ عن الرسائل الاحتيالية التي تصل إلى العديد من المواطنين.

كيفية التبليغ عن رقم وهمي في السعودية

بعد الاطلاع على رقم الإبلاغ عن الاحتيال البنكي، سنوضح لك في الفقرات التالية مجموعة الخطوات التي يجب اتباعها للإبلاغ عن رقم احتيال في المملكة العربية السعودية.

  1. افتح تطبيق الرسائل النصية على هاتفك المحمول.
  2. أرسل رقم المحتال إلى 330330 إذا تمت محاولة الاحتيال عبر مكالمة هاتفية.
  3. إعادة إرسال الرسالة النصية التي وصلت للشخص بالإضافة إلى رقم الهاتف الذي أرسلت منه الرسالة إلى 330330.
  4. وبدأ دور هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الآن في العمل مع وزارة الداخلية السعودية، بعيداً عن التحقيق، للوصول إلى الشخص الذي ارتكب عملية الاحتيال وحماية الناس من محاولات الاحتيال.

كيفية الإبلاغ عن الجرائم الإلكترونية

بعد الاطلاع على تقرير رقم الاحتيال البنكي؛ وفي الجدول أدناه سنقدم لك مجموعة من الخطوات التي يجب عليك اتباعها من أجل الإخطار:

  1. الدخول إلى موقع موقع أبشر الإلكتروني.
  2. أدخل حسابك الشخصي.
  3. انقر على خدمات السلامة العامة.
  4. الآن يمكنك تحسين التقرير المتعلق بالجرائم الإلكترونية.
  5. كتابة نوع التقرير.
  6. قم بملء جميع المعلومات المطلوبة في الحقول المتوفرة.
  7. تم إرسال التقرير.
  8. الآن يجب على الشخص ترك مرجع للتقرير.
  9. سيتم مراجعة أي شيء قد يظهر في التقرير من وقت لآخر حسب الرقم المرجعي.

أنظر أيضا

تعد معرفة خطوات الإبلاغ عن رقم بنك احتيالي أحد الأشياء المهمة التي يرغب المواطنون الذين تعرضوا لعملية احتيال في الماضي القيام بها. تلتزم حكومة المملكة العربية السعودية بتوفير الطريقة اللازمة للإبلاغ عن رقم احتيالي.