“البرق يوضح”.. الخدمات الطلابية جامعة الملك فيصل 1445

Khaled

الخدمات الطلابية بجامعة الملك فيصل قيد الدراسة جامعة الملك فيصل وهي من أولى وأقدم الجامعات في المملكة العربية السعودية التي تقدم العديد من الخدمات التعليمية لطلابها وتتيح لهم الدراسة في أكثر من كلية وتخصص منها كلية الطب، كلية إدارة الأعمال، كلية التربية، كلية العلوم، كلية إدارة الحاسوب وتقنية المعلومات، كلية الهندسة، كلية الصيدلة وكليات أخرى.

قامت الجامعة مؤخرًا بتوفير التطبيق جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد والذي يسمح بعدد من خدمات الطالب وهو ما سنتناوله بالتفصيل في هذا المقال.

جامعة الملك فيصل 1445

تأسست جامعة الملك فيصل في الأحساء عام 1975 بأمر الملك فيصل وقبل وفاته، تم الانتهاء من مراحل البناء والتنفيذ على يد أخيه الملك خالد بن عبد العزيز آل سعود، الذي أنشأ الجامعة على أعلى مستوى وجهزها بالمرافق والتجهيزات الحديثة. توفر الجامعة للطلاب التدريب في مختلف التخصصات وفروع العلوم، كما توفر لهم الآليات والوسائل اللازمة لإجراء الدراسات العليا.

بيان جامعة الملك فيصل 1445

للإدارة جامعة الملك فيصل 1445 تسهيل عملية التعلم وتوفير وقت الطلاب وجهدهم في البحث عن المعلومات المتعلقة بالتعلم؛ أتاحت الجامعة تطبيق جامعة الملك فيصل للتعليم عن بعد المسمى: (طالب جامعة الملك فيصل) وذلك بالتعاون بين عمادة تقنيات المعلومات وعمادة التعليم عن بعد.

التطبيق يوفر العديد من الخدمات لطلاب الجامعة ويمكنك عزيزي طلاب جامعة الملك فيصل قم بتنزيل تطبيق iKFU Student من عبر Google Play لأجهزة Android وiTunes لأجهزة iPhone.

تعرف علي:

خدمات جامعة الملك فيصل 1445

سنعرض لك أدناه خدمات الطالب ما يقدمه برنامج iKFU للطلاب:

  • يقوم التطبيق بتخزين معلومات حول كل طالب، ولا يمكن الوصول إليها إلا بعد إدخال كلمة المرور واسم المستخدم.
  • يوفر التطبيق تقييم متوسط ​​لكل طالب من حيث الحصص والدورات.
  • يساعد التطبيق الطلاب على تحديد مواقع ومراكز الامتحانات باستخدام تقنية GPS.
  • يتيح التطبيق للطلاب معرفة جداولهم وعدد الساعات المعتمدة.
  • يوفر التطبيق للطالب جدوله الخاص لكل فصل دراسي، كما يحدد مواعيد المحاضرات.
  • يساعد التطبيق الطلاب على تحديد موقع الفصول الدراسية وقاعات المحاضرات.