“البرق يوضح”.. الشركات الحاصلة على شهادة مواءمة 1445 شهادة مواءمة

Khaled

ما هي الشركات الحاصلة على شهادة الموامة 1445 وما هي شهادة الموامة؟ تعتبر شهادة المواءمة أحد العناصر الأساسية في قطاع الأعمال والشركات في المملكة العربية السعودية، حيث تمثل تقييماً مستقلاً لأنشطة الشركة ومدى التزامها بالمعايير والمتطلبات المحددة، ومن خلالها نتعرف على أسماء الشركات التي حصلت على المواءمة.

كم من الوقت يستغرق تقييم الإعاقة؟ وفقًا لبعض التقارير، يستغرق الأمر حوالي 30 يومًا
الوزارة المسؤولة عن التنسيق وزارة الموارد البشرية في المملكة العربية السعودية

الشركات الحاصلة على شهادة الموامة 1445

هناك العديد من الشركات التي حصلت على شهادة الاتفاقية في المملكة العربية السعودية والتي سيتم ذكرها أدناه: [ref]17.06.2024 [/ref]

  • شركة “ليتل سيزر”.
  • شركة الراشد للنقل.
  • شركة البابطين للطاقة والاتصالات.
  • شركة انزاجار.
  • npc
  • شركة مطلق الغويري للمقاولات.
  • شركة تامر.
  • شركة .sns

نبذة عن شهادة الموامة

يعتبر برنامج موائمة أحد البرامج الهامة التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. تم تطوير هذا البرنامج كجزء من استراتيجية المملكة لحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة من الحصول على العمل المناسب حسب قدراتهم ومهاراتهم.

يوفر برنامج موازاة الدعم والظروف اللازمة لدمج الأشخاص ذوي الإعاقة في سوق العمل، بما في ذلك التدريب المهني والمؤهلات والتدريب المهني، ويشجع مؤسسات القطاع الخاص على خلق بيئة عمل مناسبة وميسرة للأشخاص ذوي الإعاقة. وفق معايير ومتطلبات ضرورية ومحددة.

ويهدف البرنامج إلى تشجيع المؤسسات على توظيف الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير فرص العمل الشاملة لهم. تحصل المنشآت التي تلتزم بمعايير البرنامج وتوفر بيئة عمل مناسبة على شهادة تؤكد السماح بتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.

تصنيف الشهادات في برنامج الموامة

وفي إطار التعرف على الشركات المعتمدة للموامة، يمكنك الآن التعرف على تصنيف شهادات الموامة من خلال الاطلاع على الجدول التالي:

رتبة فصل
رتبة المشاركين 15% – 29%
المرتبة البرونزية 30% – 49%
المرتبة الفضية 50% – 69%
رتبة ذهبية 70% أو أعلى

فوائد شهادة المواءمة

يقدم برنامج موامة العديد من المزايا للمؤسسات المشاركة والملتزمة بضوابطه، ومن هذه الفوائد العظيمة ما يلي:

  • الاستفادة من المعادلة 4:1: مما يتيح للمنشآت الاستفادة من معادلة 4:1، حيث يحق للمنشأة احتساب كل مكان عمل لشخص ذي إعاقة كأربع وظائف في برنامج التوطين. مما يشجع المؤسسات على توظيف المزيد من الأشخاص ذوي الإعاقة وتوفير فرص العمل لهم.
  • استخدام شعار “المواءمة”: تمنح المنشآت التي تلتزم بمعايير البرنامج وتوفر بيئة عمل متناغمة حق استخدام شعار “موامة” على منتجاتها. ويعزز هذا الشعار العلامة التجارية للمؤسسة ويعكس التزامها والتزامها بالتنمية المستدامة ودعم حقوق الإنسان. فرص محدودة.
  • منحتها الوزارة: تعتمد وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية المؤسسات المشاركة في برنامج موازية وفق إجراءات رقابية محددة. وتعتبر هذه الجائزة تقديراً لجهود المؤسسات في توفير فرص العمل للأشخاص ذوي الإعاقة وتهيئة بيئة العمل المناسبة لهم.

ومن خلال هذه المزايا، يتم تشجيع المؤسسات على المشاركة في برنامج موامة وتوفير فرص العمل للأشخاص ذوي الإعاقة، مما يساهم في التنمية المستدامة وتحقيق المساواة والإدماج في سوق العمل.

طريقة حساب النتائج

وإليكم كيفية حساب نتائج الحصول على شهادة المطابقة في المملكة العربية السعودية:

  • يتم في برنامج موازاة طرح مجموعة من الأسئلة على المؤسسات، حيث تنحصر إجابة كل سؤال بـ “نعم” أو “لا” فيما يتعلق بمدى توفر مرافق محددة للأشخاص ذوي الإعاقة تحددها المؤسسة.
  • إذا كانت الإجابة بنعم، يتم منح نقطة للمؤسسة، وإذا كانت الإجابة لا، لا يتم احتساب أي شيء.
  • إذا كانت الإجابة غير متطابقة، يتم خصم درجة السؤال من المجموع ولا تؤثر على النتيجة النهائية.

وتهدف هذه العملية إلى تقييم مدى التزام المؤسسة ببرنامج موازاة وتحقيق الشروط اللازمة والمحددة لتوظيف الأشخاص ذوي الإعاقة بناء على النقاط المحسوبة ومستوى ودرجة المشاركة والتزامات المؤسسة بتوفير فرص التوظيف الكافية. يتم تحديد الأشخاص ذوي الإعاقة.

أنظر أيضا

يساهم برنامج موازاة في تحقيق التنمية المجتمعية المستدامة والشاملة حيث يعمل على تمكين الأشخاص ذوي الإعاقة ومساعدتهم على دخول سوق العمل وتحقيق الاستقلال الاقتصادي والاجتماعي. ويعكس هذا البرنامج رغبة المملكة في إعمال حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة وضمان تكافؤ الفرص للجميع في مجال العمل.