“البرق يوضح”.. بالخطوات .. طريقه رفع ملفات وطريقة إثبات الحضور علي منصة مدرستي  1445

Khaled

في خطوات قليلة نقدم لك طريقة رفع الملفات وطريقة تأكيد الحضور على منصة مدرستي. هذا ما أعلنته وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية، يمكن لجميع الطلاب حل واجباتهم من خلال المنصة وأيضا رفع الملفات المختلفة، ويمكن أيضا تأكيد الحضور على المنصة وهذا يفيد الطالب فلا يحسب غائبا ويتم خصم علامات حضوره . لذلك سيعرض لك خطوات رفع الملفات والتحقق من الحضور على منصة مدرستي.

كيفية رفع الملفات على منصة مدرستي

يعد رفع الملفات على منصة مدرستي من المهام البسيطة التي يمكن القيام بها بسرعة وسهولة. لقد وفرت هذه الخدمة الكثير من الأشياء للطلاب حيث يمكنهم فقط حل واجباتهم ومن ثم تحميلها على منصة مدرستي لتسهيل عملية التقديم. قامت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية بشرح كيفية رفع الملفات على منصة مدرستي وهو ما سنتعرف عليه في الخطوات التالية.

  1. الدخول إلى منصة “مدرستي” الإلكترونية.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك على المنصة عن طريق إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. انقر فوق المهام الخاصة بي.
  4. انقر فوق تشغيل المهمة.
  5. حدد الواجب المنزلي الذي ترغب في إكماله.
  6. إذا كانت المهمة مكونة من اختيارات فقط، يتم حلها ثم يتم الضغط على أيقونة حفظ الحل. أما إذا كانت المهمة تحتاج إلى كتابتها على الورق خارج المنصة، فسيتم حل الأسئلة على ورق خارجي وتصويرها على الهاتف. بالنقر على “تحميل الملف”.
  7. حدد صورة المهمة التي أجبت عليها والتقط صورة لها على هاتفك.
  8. انقر فوق حفظ أو إرسال.

أنظر أيضا:

كيفية التحقق من التواجد على منصة مدرستي

من ما توفره وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عبر منصة مدرستي هو إثبات الحضور من خلال المنصة. وبهذه الطريقة لن يتم تسجيل الطالب غائباً ولهذا سيتم خصم درجاته، وسنتعرف على طريقة تأكيد الحضور على منصة مدرستي كما يلي:

  1. انتقل إلى منصة “مدرستي”.
  2. قم بتسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بالطالب.
  3. انقر على الجدول الرئيسي في الصفحة الرئيسية.
  4. قم باختيار الدرس الذي ترغب بالتسجيل فيه.
  5. انقر فوق رابط الحضور بجوار زر الدرس.
  6. انقر فوق علامة التبويب “انضمام” لحضور الفصل والتسجيل للمشاركة.

أنظر أيضا:

من الخدمات الإلكترونية الرائعة التي تقدمها منصة مدرستي التعليمية هي إمكانية تسجيل الحضور على المنصة وكذلك رفع الملفات على المنصة مما يسهل عملية الحل الإلكتروني وتقديم الواجبات.