“البرق يوضح”.. بـ 5 خطوات بسيطة وزارة الخارجية تشرح طريقة التقديم على وظائف الوزارة 1445

Khaled

في ظل الإنجازات الكبيرة التي حققتها المملكة العربية السعودية في مختلف المجالات، أصبحت فرص العمل من أهم العوامل التي تساهم في الحفاظ على الكفاءات الوطنية وتحقيق رؤية المملكة 2030. ومن هذا المنطلق، فإن أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن فتح باب التقديم على الوظائف الشاغرة فيها للعام 1445 هجرية اعتباراً من يوم الخميس الموافق 2 مايو 2024 وسيتم قبول الطلبات لمدة أسبوع حتى… يوم الخميس 9 مايو 2024

كيفية التقديم على وظيفة بالوزارة 1445

يمكن للمرشحين التقدم للعمل في وزارة الخارجية السعودية والمساهمة في دعم دبلوماسية المملكة العربية السعودية وتعزيز مكانتها العالمية.

الخطوة الأولى هي تسجيل الدخول إلى الموقع ويمكن للمتقدمين الاختيار من الصفحة الرئيسية “وظائف جديدة” والاطلاع على كافة التفاصيل المتعلقة بالوظائف الشاغرة بينما يقوم المتقدم بإدخال عنوان البريد الإلكتروني الخاص به واتباع التعليمات لملء باقي البيانات المطلوبة.

ومن الضروري قراءة شروط الوظيفة والموافقة عليها، وبعد الإجابة على الأسئلة واختيار الوظيفة المناسبة يقوم المتقدم بالضغط على “الزر”.تسجيل“لاستكمال عملية التقديم والتأكد من اختيار أفضل الكفاءات، وضعت وزارة الخارجية عدة شروط يجب على المتقدمين توافرها، منها:

  • الجنسية السعودية والإقامة الدائمة في المملكة.
  • وجود الدرجة العلمية المطلوبة بتقدير لا يقل عن جيد جداً.
  • عدم وجود سوابق جنائية في قضايا التشهير.
  • إتقان اللغة الإنجليزية.
  • اجتياز الفحص الطبي.

تعطي وزارة الخارجية السعودية الأولوية لتدريب الموظفين الجدد وتطوير مهاراتهم المهنية والشخصية، وهو ما يعكس الاهتمام بتدريب دبلوماسيين مؤهلين على أعلى مستوى لتمثيل المملكة في المحافل الدولية. يخضع المرشحون المقبولون لبرامج تدريبية مكثفة تشمل دورات في العلاقات الدولية والقانون الدولي واللغات وغيرها من المهارات الضرورية.

وفي إطار جهودها لتحديث آليات العمل وتحسين الكفاءة، تتجه الوزارة نحو تطبيق أحدث التقنيات في جميع عملياتها الداخلية والخارجية، ويشمل ذلك الأتمتة وزيادة الاعتماد على الحلول الرقمية لتسهيل العمليات وتحسين التواصل مع الجمهور و المؤسسات الدولية

وتلتزم الوزارة بضمان الشفافية والعدالة في عمليات التوظيف، ويخضع جميع المرشحين لتقييم موضوعي يأخذ في الاعتبار الكفاءة والمهارات، دون أي تمييز، لضمان اختيار الأفضل.

تعتمد وزارة الخارجية سياسة تكافؤ الفرص لجميع المتقدمين، مما يعني أن الجميع لديهم فرصة متساوية للحصول على عمل بغض النظر عن خلفيتهم الاجتماعية أو أي عوامل أخرى قد تؤثر على فرص العمل في أماكن أخرى.

بعد الانتهاء من عملية التقديم، يجب على المتقدمين مراقبة الإعلانات الرسمية ورسائل البريد الإلكتروني للتحقق من أي تحديثات حول حالة الطلب. وتلتزم الوزارة بالتواصل الفعال مع جميع المتقدمين لإبلاغهم بنتيجة الطلب سواء تم قبول الطلب أو رفضه. .

يتم تشجيع المرشحين على الاستعداد للمقابلة وأي اختبارات أو تقييمات قد يتم تقديمها لهم أثناء عملية التقديم، وستكون المعرفة الشاملة بمسؤوليات وظيفة المرشح وبيئة العمل في وزارة الخارجية عاملاً مهمًا للنجاح.

يرى: