“البرق يوضح”.. رسوم تأشيرة خروج وعودة 90 يوم 1445 كيف اسدد رسوم خروج وعوده أبشر أعمال

Khaled

ما هي رسوم تأشيرة الخروج والعودة لمدة 90 يوما؟ كيف أدفع رسوم التخارج من تعهدات أبشر أعمال؟ تأشيرة الخروج والعودة هي إحدى التأشيرات التي يطلبها الكثير من الأشخاص الذين يأتون إلى المملكة العربية السعودية لفترة من الزمن. سنوضح لك تكلفة الحصول على تأشيرة الخروج والعودة وما الفرق بين تأشيرة الدخول الفردي وتأشيرة الدخول المتعدد للخروج النهائي.

ما هي المدة القصوى لتمديد تأشيرة الخروج والعودة؟ 7 أشهر للعمل للمقيمين و 13 شهرًا للزوج والأبناء. إذا لم يتم تجاوز هذه المدة، فيجب تقديم الطلب مباشرة إلى السفارة.
كيف تعرف كم من الوقت المتبقي حتى المغادرة والعودة؟ من خلال الموقع الرسمي لمنصة أبشر التابعة لوزارة الداخلية واتباع التعليمات
ما هي رسوم إصدار تأشيرة الخروج والعودة؟ عند الاستلام يتم دفع 500 ريال سعودي لمدة 3 أشهر

رسوم تأشيرة الخروج والعودة لمدة 90 يوما

تصدر المديرية العامة للجوازات العديد من التأشيرات المختلفة التي تصدر بناء على طلب الفرد المقيم، ومنها تأشيرة الخروج والعودة، والتي تتيح للفرد مغادرة أراضي المملكة العربية السعودية لمدة محددة تحدد في التأشيرة. ومن ثم الحصول عليه مرة أخرى بنفس السكن السابق. [ref] 6.12.2024 [/ref]

تجدر الإشارة إلى أن تأشيرة الخروج والعودة لها فترات معينة يجب على المقيم الالتزام بها أثناء السفر والعودة. كما تجدر الإشارة إلى أن رسوم التأشيرة تختلف حسب الفترة، حيث يجب دفع الرسوم حتى 500 ريال سعودي. ويضاف 200 ريال في حالة تمديد التأشيرة عن كل شهر.

كيف أدفع رسوم التخارج من تعهدات أبشر أعمال؟

ما زلنا نتحدث عن تأشيرة الخروج والعودة لمدة 90 يومًا، لكن في هذه الفقرة سنقدم الخطوات الواجب اتباعها لدفع ثمن تأشيرة الخروج والعودة، وهي:

  1. أولاً عليك التواصل مع أقرب صراف آلي ترغب في الدفع من خلاله، ويجب أن يكون مرتبطاً بأحد البنوك المعتمدة.
  2. ومن ثم يتم اختيار كلمة الخدمة من الخدمات المتوفرة.
  3. في هذه الخطوة، يجب عليك تحديد المدفوعات الحكومية.
  4. ثم اختر خدمات المقيمين.
  5. وأخيراً تم دفع المبلغ المطلوب.

تعديل رسوم تأشيرة الخروج والعودة

وفي الجدول التالي سنبين العديد من التعديلات التي تمت على رسوم الخروج والعودة منذ أن قمنا بإدخال رسوم الخروج والعودة لمدة 90 يوما، وهي واضحة كما يلي:

فئة التأشيرة الرسوم قبل التعديل رسوم جديدة أقصى توسع
خرج وعاد وحده 200 ريال سعودي لمدة أقصاها 6 أشهر 200 ريال سعودي لمدة 3 أشهر + 100 ريال سعودي لكل شهر لاحق 6 اشهر
دخول العمالة المنزلية المرافقة لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي 50 ريال سعودي 300 ريال سعودي – –
تأشيرة متعددة الدخول 500 ريال سعودي 3000 ريال سعودي 6 اشهر
عدة رحلات مغادرة وعودة 500 ريال سعودي لمدة أقصاها 6 أشهر 500 ريال سعودي لمدة 3 أشهر + 200 ريال لكل شهر لاحق 6 اشهر
تأشيرة لمرة واحدة 200 ريال سعودي 2000 ريال سعودي 6 اشهر

شروط الحصول على تأشيرة الخروج والعودة في المملكة العربية السعودية

ذكرنا سابقًا رسوم تأشيرة الخروج والعودة لمدة 90 يومًا. وتجدر الإشارة إلى أن هناك بعض الشروط المرتبطة بتأشيرة الخروج والعودة، نوضحها في الفقرات التالية.

  • يجب أن يكون جواز سفر الموظف صالحًا لمدة 90 يومًا أو أكثر.
  • لا يجوز لأي شخص غير مفوض رسمياً التعليق أو النظر في طلب لا يعنيه شخصياً، إذا كان الطلب مقدماً من رب الأسرة فإن حضوره وتوقيعه على نموذج الطلب يكفي لإتمام إجراءات التقديم أفراد عائلته، إذا كانوا يعيشون بالفعل كمعالين له.
  • وجود بصمة للشخص الصادر له التأشيرة (للرجال من عمر 18 سنة فما فوق).
  • لا ينبغي أن يكون هناك أي مخالفة لعدم إلغاء التأشيرة الصادرة مسبقًا وغير المستخدمة.
  • لا يجوز لصاحب مكتب الخدمة التوقيع والختم على استمارة الخروج والعودة بدلاً من صاحب العمل أو الشخص المفوض رسمياً من قبله، وبدلاً من ذلك يقوم مكتب الخدمة بوضع ختمه على الطلب بعد استكمال التوقيعات والطوابع المطلوبة من قبل صاحب العمل.
  • عند حصول الشخص على تأشيرة خروج وعودة، يمكنه البقاء لمدة 60 يوماً من تاريخ إصدارها، فإذا لم يغادر خلال هذه المدة، عليه مراجعة إدارة الجوازات المختصة لإلغائها قبل تاريخ انتهاء الصلاحية إذا رغب في ذلك. للحصول على تأشيرة خروج جديدة، سيتم منحها له وفقاً للإجراءات العادية.
  • إذا تم منح الوافد المقيم تأشيرة خروج وعودة بناءً على طلب صاحب العمل ورغب هو أو صاحب العمل في إلغاء تأشيرة الخروج وتبين أنها منتهية الصلاحية قبل المراجعة، فسيتم إلغاء التأشيرة وسيقوم بذلك سيتم تغريمه، وإذا رغب في إصدار تأشيرة جديدة يتم منحها له وفقاً للإجراءات المعتادة.
  • يجب على الموظف دفع جميع المخالفات المرورية.
  • إذا كان رب الأسرة المقيم في المملكة يرغب في السفر إلى الخارج بتأشيرة خروج وعودة وكان أبناؤه مشمولين في جواز سفره، فيجب عليهم الحصول على جوازات سفر منفصلة من سفارة بلدهم الأصلي.
  • تمنح تأشيرة الخروج والعودة بناء على طلب صاحب العمل ولمدة يحددها على ألا تزيد على 6 أشهر للزوجات والطلاب الدارسين في الخارج. ويتم منحهم تأشيرة خروج وعودة لرحلة واحدة بناء على طلب رب الأسرة لمدة تتراوح من 9 أشهر إلى 12 شهرا.
  • في وقت إصدار التأشيرة، يكون الشخص الذي صدرت له التأشيرة موجوداً في أراضي المملكة العربية السعودية.

أنواع تأشيرات الخروج والعودة

وفي ختام الحديث عن رسوم الـ 90 يوما لتأشيرة الخروج والعودة، تجدر الإشارة إلى أن تأشيرة الخروج والعودة لها نوعها الخاص، وهي مبينة في الجدول التالي:

تأشيرة متعددة الدخول إمكانية تسجيل الخروج والعودة عدة مرات وتسجيل الدخول أكثر من مرة

المدة 90 يومًا ويمكن تمديدها لمدة 30 يومًا أخرى

رسوم التعدين 500 ريال سعودي

تأشيرة لمرة واحدة يمكن لصاحبها الدخول والخروج من السعودية مرة واحدة فقط

صلاحية التأشيرة هي 60 يوما، ويمكن لحاملها تمديدها لمدة شهر بعد دفع كافة رسوم التمديد.

هذا هو 200 ريال سعودي

أنظر أيضا

تصدر المديرية العامة لجوازات المملكة العربية السعودية العديد من التأشيرات المختلفة للمقيمين على أراضيها، بما في ذلك تأشيرة الخروج والعودة، وهي أهم تأشيرة يتم إصدارها ضمن الشروط العديدة التي تضعها الهيئة.