“البرق يوضح”.. شروط التقديم في خدمة سكني للحصول علي الوحدات السكنية 

Khaled

تعتبر خدمة الإسكان من المشاريع العملاقة التي أنشأتها المملكة العربية السعودية في إطار خدمة مواطنيها وتوفير السكن الملائم لكل من يحتاجه ولا يستطيع الحصول عليه بسبب الأسعار المرتفعة التي حددتها الجهات المسؤولة عن المشروع، عدة معايير للحصول على الوحدات السكنية والاستفادة من الخدمة ويأتي ذلك أيضاً. بداية، فئات معينة من المواطنين السعوديين تستفيد من الخدمة.

ترى الدولة أنهم الأكثر استحقاقاً للدعم ولا يستطيعون تحمل تكلفة الحصول على السكن في المرحلة الثانية، لذلك يجب على الراغبين في الحصول على السكن في المرحلة الثانية معرفة كافة تفاصيل وشروط التقديم وتطبيقها حتى يتمكن يتم قبول طلبهم. مقبولة وينبغي إعطاؤها الأولوية في الحصول على السكن.

رابط التسجيل في خدمة الإسكان

تقدم وزارة الإسكان في المملكة المرحلة الثانية من الوحدات السكنية عبر منصتها الإلكترونية الخاصة ليسهل من خلالها استقبال طلبات المواطنين، دون إضاعة الوقت والجهد والمال في حالة التقديم بالطرق التقليدية القديمة والزيارة المقر.

كما يضمن تسجيل جميع الفئات المؤهلة للحصول على الدعم بالخدمة دون مواجهة عوائق في معرفة الموقع لتقديم الطلب الإلكتروني والتسجيل على النحو التالي:

اتبع رابط خدمة سكني:

  • قم بكتابة رقم الهوية وكلمة المرور.
  • انقر على خيار “اتصل بنا” الموجود على الجانب الأيسر من الصفحة.
  • حدد تاريخاً للحجز.
  • ومن ثم يتم إدخال البيانات.
  • اختيار فرع الخدمة وتاريخ الحجز
  • قم بكتابة الرمز الذي يظهر لك، ثم اضغط على كلمة “إرسال”.

شروط تسجيل الخدمة الثابتة

يمكن للسعوديين الحصول على الوحدات من خدمة سكني وذلك إذا كان الشخص يندرج ضمن الفئات المشمولة بشروط الحصول على الخدمة، والتي بموجبها حددت وزارة الإسكان والخدمات المجتمعية الشروط التي يجب أن تتوفر في المواطن الذي يقدم هذه الشروط ما يلي:

  • يجب أن يكون المتقدم مواطناً سعودياً وليس لديه منزل.
  • ولا يجوز أن يكون أحد من أفراد أسرته مالكاً للبيت لمدة خمس سنوات.
  • يجب إضافة كافة البيانات والمعلومات الضرورية إلى التطبيق.
  • يجب أن لا يقل عمر المتقدم عن 25 عاماً.

شروط تقديم الرعاية للمرضى الداخليين للمطلقة والأرامل

فئة المطلقات والأرامل حسب هدف المشروع هم المستفيدون الأكثر استحقاقا للحصول على سكن من الخدمة

ويعد توفير احتياجاتهم من السكن والرعاية إحدى أولويات الحكومة السعودية التي تسعى إلى تحسين الوضع الاجتماعي والاقتصادي لمواطنيها. يمكن للمطلقات والأرامل التقدم بطلب الخدمة في حال استيفاء الشروط التالية:

  • يجب أن تكون المرأة مواطنة سعودية وأن تكون مطلقة أو أرملة.
  • عدد الاستخدامات السابقة للخدمة أو المنصة.
  • عدم وجود دخل شهري ثابت.
  • ويجب على المرأة أن تكون مطلقة لمدة سنتين أو أكثر، لا أقل.

الفئات التي يمكنك التقدم للحصول على خدمات الإقامة فيها

وفقًا للشروط التي حددتها وزارة الإسكان السعودية، يجب أن ينتمي مقدم الطلب إلى إحدى الفئات المستهدفة من قبل الحكومة للحصول على الدعم والخدمات حتى يتم النظر في طلبه.

وذلك حتى تصل الخدمة إلى الأشخاص الذين يحتاجون للسكن وليس لديهم مصادر أخرى للسكن المناسب.

ولذلك حددت المواطنين الذين يحق لهم الاستفادة من المشروع هؤلاء هم الأرامل والمطلقات والفقراء المواطنون الذين تنطبق عليهم شروط التقديم.

وزارة الإسكان والعقارات السعودية

وتهدف رؤية وزارة الإسكان في المملكة إلى رفع مستوى التطوير العقاري في المجتمع السعودي وتلبية الاحتياجات السكنية للمواطنين.

وذلك من أجل النهوض بالمجتمع السعودي على مختلف الأصعدة الاجتماعية والاقتصادية، وبعد نجاح المرحلة الأولى في تحقيق هذا الهدف وحصول المواطنين على شقق سكنية، قامت الوزارة بتوفير وحدات سكنية جديدة في المرحلة الثانية من المشروع. أي مواطن سعودي تتوفر فيه الشروط المنصوص عليها عند تقديم الطلب يحق له الحصول على… لوحدة سكنية في المشروع.

وفقا للغرض من خدمة الإسكان المطور الجديدة التي تقدمها وزارة العقار والإسكان للمملكة، يمكن لأي شخص بعد التعرف على الشروط والطريقة التقديم إلكترونيا من خلال التسجيل في الخدمة حتى يحصل على وحدة، كما هو الحال يعتبر أحد المشاريع الإنشائية التي تعمل عليها حكومة المملكة العربية السعودية.

وقد قدمنا ​​لكم أهم المعلومات عن خدمات الإسكان وشروط السكن للمطلقة والأرامل في أسرع وقت ممكن.