“البرق يوضح”.. طرق المدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج عبر حزمة من أعمال الصيانة

Khaled

يستعد عدد كبير من الأشخاص حول العالم للحج هذا العام بفارغ الصبر، وقد أعدت المملكة العربية السعودية كل شيء لاستقبالهم بكل حب وفرح وهي على أتم الاستعداد لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج.

طرقات المدينة المنورة جاهزة لاستقبال الحجاج

أشارت الهيئة العامة للطرق إلى أن طرق مكة المكرمة مهيأة لاستقبال حجاج بيت الله الحرام خلال موسم الحج هذا العام حيث نفذت الهيئة بعض الأعمال على طرق مكة المكرمة لتحسين البنية التحتية و توفير تجربة سهلة ومريحة للضيوف إن شاء الله

ومن بينها، تم تنظيف وتقييم 4000 كيلومتر من الطرق، وإعادة بناء 158 كيلومترًا وإعادة سفلتتها، وإزالة الشقوق والحفر. 403 مواقعوقطع وتبسيط 2361 كيلومتراً من جوانب الطرق، بالإضافة إلى إزالة 1240 متراً مكعباً من الكثبان الرملية، وتنظيف وتعقيم مجاري الأودية في 421 موقعاً.

وتسعى الهيئة العامة إلى تقديم أفضل الخدمات الممكنة لضيوف الله، حيث تمتلك المملكة شبكة ضخمة من الطرق، تعتبر من خلالها الأولى على مستوى العالم من حيث ربط شبكة الطرق، بحسب العالم. فالبنك، إذ تساعد هذه الشبكة على تعزيز العلاقة بين الأماكن المقدسة، ومساعدة حجاج بيت الله الحرام، وتسهيل حركتهم، تعيدهم إلى رشدهم.

أكدت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية أن بطاقة نسك الذكية لحجاج عادي هذا العام إلزامية لجميع الراغبين في دخول المشاعر المقدسة.

وسواء كان حاجاً، أو أحد المنظمين الذين يديرون شؤون الحجاج، أو عمالاً كما ذكرنا، فلا استثناءات، ومن يخالف هذا الإجراء يتعرض للعقوبة لمخالفته أحكام الحج وتعليماته.

ذكرت ذلك الوزارة على صفحتها على الفيسبوك

وأكدت الوزارة أن هذه البطاقة تحتوي على العديد من الخدمات لمساعدة الحجاج على أداء مناسكهم حيث تساعدهم على التنقل بسهولة، كما يمكنهم من خلالها تلقي إشعارات بمواعيد المغادرة، وتساعدهم على تقييم الخدمات المقدمة لهم وتقديم الشكاوى.

يرى: