“البرق يوضح”.. كم المسافة بين القصيم والرياض بالكيلومتر ؟

Khaled

كم المسافة من القصيم إلى الرياض؟ تعتبر مدينتا الرياض والقصيم من أهم مدن المملكة العربية السعودية. وتختلفان في موقعهما الجغرافي الاستراتيجي، وتعتمد المسافة بين المدينتين على عوامل كثيرة أهمها وسيلة السفر وسرعته بالإضافة إلى إجراءات السفر.

مدينة الرياض هي عاصمة المملكة العربية السعودية وأكبر مدنها، وتقع في قلب المملكة. تقع مدينة القصيم في القلب الشمالي للمملكة وهي أيضاً إحدى المدن. أهم المناطق الإدارية فيها. كم المسافة من القصيم إلى الرياض؟

تعتبر مدينتا الرياض والقصيم متقاربتين ولكن هناك مسافة طويلة بينهما حوالي 430 كيلومتراً، مما يتطلب وقتاً طويلاً يصل إلى 3 ساعات و50 دقيقة. تقع القصيم شمال غرب مدينة الرياض وتختلف المسافة بين المدينتين باختلاف وسيلة النقل المستخدمة للسفر.. وبالتالي:

1- المسافة بين الرياض والقصيم بالطائرة

تبعد الرياض حوالي 409 كيلومترات عن القصيم عند السفر إليها بالطائرة. توفر هذه الرحلات الكثير من الوقت والجهد لأن الرحلة لا تستغرق الكثير من الوقت، حيث أن مدة الرحلة لا تتجاوز الساعة عند الطيران السريع. 900 كيلومتر في الساعة.

قد تستغرق الرحلة وقتًا أطول بسبب بعض العوامل التي تؤثر على مدة الرحلة مثل مسار الوصول وسرعة الطائرة والوقت اللازم لإجراءات الصعود إلى الطائرة.

ولا يفوتك أيضاً:

2- المسافة بين القصيم والرياض بالقطار

أما إذا ذهبت إلى مدينة القصيم من الرياض بالقطار فيمكن أن تستغرق الرحلة حوالي ثلاث ساعات نظراً للمسافة بينهما والتي تصل إلى 390 كيلومتراً. هناك أيضًا رحلتان بالقطار وتختلف سرعة كل رحلة:

سريع جدا 200 كيلومتر في الساعة
متوسط ​​السرعة 160 كيلومترا في الساعة

ولا يفوتك أيضاً:

3- المسافة بين الرياض والقصيم بواسطة السيارة

كم المسافة من القصيم إلى الرياض؟

أما المسافة بين القصيم والرياض بالسيارة فهي 427 كيلو متر ويعتمد الوقت اللازم للوصول على بعض العوامل مثل نمط المرور ونقطة الوصول وسرعة السيارة، حيث تستغرق مدة السفر 4 ساعات وقد يستغرق وقتًا أكثر أو أقل اعتمادًا على العوامل المذكورة أعلاه.

ولا يفوتك أيضاً:

تعتبر مدينتا الرياض والقصيم من أهم مدن المملكة وتختلف المسافة بين المدينتين باختلاف عدة متغيرات زمنية حيث يوجد طرق عديدة للتنقل بينهما.