“البرق يوضح”.. كيف استعلام عن مطالبة نجم؟ الاستعلام عن مطالبة تامين في السعودية 1445

Khaled

كيف أسأل عن مطالبة النجمة؟ نجم هي إحدى الشركات الكبرى والبارزة في المملكة العربية السعودية التي تقدم العديد من الخدمات المتعلقة بتأمين السيارات حيث يتم تسجيل أي حادث سيارة يحدث داخل المملكة وتعويض صاحب السيارة بكامل مبلغ التأمين ومن خلالنا سنتعرف على كيفية الاستعلام عن مطالبة تأمينية في السعودية.

ما هي المدة التي تستغرقها معالجة المطالبة بعد وقوع حادث سير؟ تستغرق مدة النظر في المطالبة بعد وقوع حادث مدة لا تزيد عن 15 يومًا من لحظة استلام المطالبة كاملة والمستندات الكاملة
ما هي الحالات التي لا يغطيها التأمين؟ إذا كان مالك السيارة أو سائقها لا يملك رخصة قيادة مستمرة وسارية المفعول، أو إذا كان صاحب السيارة مهملاً أو تحت تأثير المخدرات أثناء القيادة، فإنه سوف يتعمد إتلاف السيارة من أجل تحصيل مبلغ التأمين.

كيف أسأل عن مطالبة النجمة؟

قامت شركة نجم لتأمين السيارات في المملكة العربية السعودية بالتعاون مع إدارة الطرق العامة بتوفير خدمة تتيح للعميل أو المستفيد الاستعلام عن مطالبة نجم من خلال خطوات بسيطة. ويجب فهم هذه الخطوات بشكل كامل لضمان نجاح عملية الاستفسار. [ref]30.05.2024 [/ref]

بالنسبة لأولئك الذين يتساءلون عن كيفية طلب المطالبة بالنجمة، يرجى اتباع جميع خطوات الطلب معنا لتجنب أي مشاكل أثناء عملية الطلب.

مطالبة التأمين في المملكة العربية السعودية 1445

أعلنت المملكة العربية السعودية من خلال شركة نجم للتأمين عن توفير خدمة الاستعلام عن المطالبات التأمينية في المملكة العربية السعودية. اقرأ الخطوات التفصيلية في الفقرات التالية لتعرف كيفية الاستعلام عن مطالبة نجم.

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي لشركة “نعيم”.
  2. انتقل إلى أيقونة (المطالبات) ثم اضغط على المطالبة الآن.
  3. الضغط على أيقونة (حالة المطالبة).
  4. انقر على (متابعة).
  5. سيتم عرض قائمة حالة المطالبة.
  6. أدخل رقم المطالبة في حقل الطلب الخاص.
  7. أدخل الأرقام التي تظهر على الشاشة.
  8. انقر على (إرسال).
  9. ستظهر لك التفاصيل والمعلومات الخاصة بالمطالبة (وقت المطالبة – تاريخ المطالبة وتاريخ الشيك الخاص بالمطالبة بكل ما يحتويه من بيانات).

طلب تأمين السيارة عن طريق رقم الهوية

قامت وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية بتوفير خدمة (الاستعلام عن تأمين المركبة) وهي خدمة تهم شريحة كبيرة من الشعب السعودي لأن مبلغ التأمين المالي يضمن حياتهم وحمايتهم في حالة وقوع حادث وتكون عملية التحقيق على النحو التالي:

  1. أدخل وزارة الداخلية.
  2. الضغط على أيقونة (طلب عام).
  3. اضغط على (الخدمات المرورية).
  4. ثم اضغط على (خدمات المساعدة الإلكترونية).
  5. أدخل (رقم الهوية – رقم السيارة – الرمز المرئي – رقم الإقامة).
  6. يعرض جميع المعلومات عن السيارة التي تستفسر عنها.

طريق مرجع حادث النجمة برقم الحادث

قدمت شركة نجم للتأمين في المملكة العربية السعودية خدمة الحصول على معلومات عن حادث مروري عن طريق رقم الحادث. إذا كنت تريد معرفة كيفية الحصول على معلومات عن حادث في نادجم عن طريق رقم الحادث، اتبع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى موقع نجم.
  2. اضغط على (تسجيل الدخول).
  3. أدخل (رقم الهوية – رقم المرور).
  4. أدخل رمز التحقق بشكل صحيح.
  5. انقر على (ستار للخدمات الشخصية).
  6. اضغط على (خدمات الإبلاغ عن الحوادث).
  7. سجل الطلب برقم الحدث.
  8. تعبئة وتسجيل البيانات والمعلومات المتوفرة عن الحادث المروري (التاريخ – المدينة – منطقة الحادث المروري – رقم الهاتف).
  9. قم بتدوين رقم التأكيد المرسل إليك.
  10. انقر على (إرسال).
  11. ستظهر لك صفحة تحتوي على كافة البيانات الخاصة بالحادث.

خطوات طباعة تقرير حادث نجم

وبالاستعانة بخدمة (تقديم تقرير حادث) يمكن طباعة هذا التقرير، بعد تجهيزه مسبقاً وملء كافة التفاصيل الأساسية، ولمعرفة كيفية طباعته سيوضح لك بالتفصيل كيفية طباعة تقرير حادث نجم، في النقاط التالية:

  1. قم بزيارة الموقع الإلكتروني لشركة النعيم.
  2. اختيار خدمة “طباعة النماذج والرسائل” من قائمة “خدماتنا” في الصفحة الرئيسية.
  3. قم بتسجيل الدخول إذا كان لديك حساب، أو إذا لم يكن لديك حساب، اضغط على (إنشاء حساب جديد).
  4. قم باختيار النموذج الذي ترغب بطباعته وستظهر قائمة تضم: (نموذج طلب تفويض إصلاح مركبة – نموذج إخطار فحص – نموذج طلب تقييم الأضرار – نموذج إخطار تسليم حادث – تقرير تحديد المسؤولية).
  5. ثم انتقل إلى صفحة تسجيل البيانات (مثلاً رقم الحادث المروري، رقم الهاتف المحمول…).
  6. قم بتدوين كافة البيانات اللازمة ثم اضغط (التالي).
  7. اضغط على (طباعة).

طرق التواصل مع شركة نجم

بعد تقديم إجابتنا على كيفية الاستعلام عن مطالبة نجم، قامت شركة نجم السعودية للتأمين بتطوير عدة وسائل تواصل لتلقي كافة الأسئلة والاستفسارات من العملاء أو المستفيدين والرد عليها في أسرع وقت ممكن وإيجاد الحلول بسرعة.

  • إذا كان صاحب السيارة لديه وثيقة تأمين دائمة سارية وقت وقوع الحادث، قم بالاتصال على الرقم الموحد لمركز خدمة العملاء (199033).
  • أو عبر الواتساب 920000560.

أنظر أيضا

لا تزال نجم تقدم العديد والعديد من الخدمات وتحاول حل كافة المشاكل التي تواجه سكان المملكة أو المقيمين فيها في مجال تأمين السيارات عند وقوع حادث في المملكة وتعمل على تقديم خطوات مصورة لتوعية الجميع إلكترونياً بسهولة، حتى لا يكون هناك أي أخطاء أو أعطال في التقرير المروري المقدم من المواطن.