“البرق يوضح”.. كيف اعرف رقم صك الطلاق وتاريخه

Khaled

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟ ؟ ما هي خطوات طباعة الأداة؟ قامت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية مؤخراً بإتاحة العديد من الخدمات المتعلقة بالأحوال المدنية والشخصية عبر الموقع الرسمي للوزارة.

معرفة رقم قرار الطلاق

في الآونة الأخيرة، أجرت المملكة العربية السعودية تغييرات كبيرة على منظماتها الحكومية. غطى هذا التغيير جميع أنحاء الدولة وسهل على المواطنين الوصول إلى الخدمات المطلوبة. بالإضافة إلى ذلك، يجب توثيق الطلاق من قبل وزارة العدل والداخلية، ومن غير المنطقي المطالبة بالحقوق نتيجة الطلاق.

ونتيجة لهذا التطور تم إطلاق وثيقة الطلاق الإلكترونية مما يجعل المعلومات حول رقم الوثيقة مهمة، لأنها من أكثر الأشياء التي يهتم بها المتقدمون بطلب الطلاق والانفصال القانوني، وهو الرقم الذي يحمل والتي لمراقبة عملية التقدم والوصول إلى أحدث تفاصيل المعاملة التي تم تقديمها.

وقد تكون مطلوبة أيضًا من قبل بعض الجهات الحكومية لمعاملات الأحوال الشخصية. وتصف وزارة العدل السعودية الرقم بأنه وثيقة تعطى للمرأة حتى تتمكن من الحصول على التاريخ العائلي لها ولأطفالها دون الحاجة إلى تقديم طلب. وجاري النظر في الدعوى المرفوعة على الزوج السابق نتيجة لذلك… وهذا الرقم مهم جداً وهناك طريقتان للحصول على الرقم:

1- اطلب رقم المعاملة

توفر وزارة العدل في المملكة للمواطنين إمكانية الحصول على رقم شهادة الطلاق باستخدام بيانات ومعلومات المعاملة في بضع خطوات بسيطة، وهي:

  • 1- الدخول إلى المنصة عبر الرابط : .
  • 2- قم بالتوقف أو الضغط على كلمة الخدمات الإلكترونية واختيار خدمات أخرى (طلب معاملة) في الحقل.

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

  • 3- سيقوم الموقع بإعادة توجيهك إلى صفحة تحتوي على كافة البيانات التي تحتاج معرفتها حول خدمة طلب المعاملات. انقر فوق حقل إدخال الخدمة.

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

  • 4- ستظهر أمامك علامة تبويب جديدة تحتوي على حقلين يجب ملؤهما، بخلاف السنة التي تمت فيها هذه المعاملة. ثم انقر فوق “أنا لست روبوت”. انقر فوق التحقق.

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

2- الدخول إلى الجهاز باستخدام رقم التعريف

إحدى الطرق البديلة لمعرفة رقم التصرف هي استخدام رقم بطاقة الأحوال المدنية. لتطبيق هذه الطريقة عليك القيام بما يلي:

  • 1- قم بالدخول إلى منصة ناجز عبر الرابط التالي.

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

  • 2- سيقوم الموقع بتوجيهك إلى صفحة التسجيل عبر نظام الدخول الوطني الموحد. اختر الطريقة التي تفضلها من الطريقتين المذكورتين: بطاقة الهوية الوطنية وكلمة المرور والرسالة.
  • 3- بعد تسجيل الدخول ستظهر لك قائمة بها عدة خيارات يمكنك من خلالها تحديد الطلبات الإلكترونية.
  • 4-الضغط على معرفة رقم وثيقة الطلاق.
  • 5- أدخل رقم تعريف حالتك الشخصية.

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

تعرف علي:

كما يمكنكم التواصل مع وزارة العدل بالإضافة إلى مندوبي تقديم الخدمات مثل ناجز للاستفسارات والأسئلة عبر وسائل الاتصال التالية:

الذهاب إلى الفروع من الأحد إلى الخميس
تواصل مع الوزارة عبر البريد الإلكتروني [email protected]
الاقتراحات والشكاوى .
للتواصل عبر تويتر
في اتصال 1950011405777

طباعة قرار الطلاق

يعد الاحتفاظ بوثيقة الطلاق ضروريًا لإتمام الاتفاقيات بعد الطلاق، وتوفر وزارة العدل في المملكة طريقة لطباعة وثيقة الطلاق، وهذا من أهم الأمور التي تحفظ حقوق المطلقة وأبنائها. في حال كنت بحاجة إلى حفظ نسخة من هذه الأداة في كل مرة، قم بما يلي.

  • الدخول إلى موقع وزارة العدل السعودية من خلال الرابط : .

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

  • 1- اضغط أو اضغط على الخدمات الإلكترونية ثم اختر طلب السلاسل من قائمة السفن.
  • 2- بعد اختيار الخدمة سينقلك الموقع إلى صفحة توضح تفاصيل خدمة الاستعلام عن الحالة الاجتماعية، اضغط على حقل إدخال الخدمة.

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

  • 3- ستظهر أمامك علامة تبويب إلكترونية جديدة بها عدة خيارات، يمكنك من خلالها اختيار تقديم طلب جديد.
  • 4- سيقوم الموقع بإعادة توجيهك إلى صفحة بها أربعة خيارات رئيسية: الأسرة، الورثة والقصر، الهدايا والوصايا، الحالة الاجتماعية، حدد مستند الطلاق من القائمة العائلية ثم اضغط على “تحديد خدمة” من القائمة المنبثقة.
  • 5- قم باختيار المؤسسة التي تنتمي إليها ثم اضغط على “اشتراك”.

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

  • 6- ستظهر لك عدة حقول يجب عليك تعبئتها مثل نوع بطاقة الهوية ورقمها وكذلك تواريخ الميلاد الهجرية والميلادية مثل الزواج والطلاق والمنطقة والمهنة بالإضافة إلى التعليم ومكان الإقامة .

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

  • 7- بعد ملء جميع البيانات اللازمة للزوج يأتي دور بيانات الزوجة، وينطبق الشيء نفسه على نوع بطاقة التعريف ورقمه بالإضافة إلى تاريخ الميلاد والضغط على “تأكيد” يحتوي الزر على معلومات حول عدد حالات الزواج والطلاق والمهنة والتعليم وأخيرا منطقة ومدينة الزوجة.

كيفية معرفة رقم شهادة الطلاق؟

  1. آخر المعلومات المطلوبة هي رقم عقد الزواج، ومعلومات الطلاق التي تدل على حالته قبل الاقتران بالمرأة أو بعده، بالإضافة إلى المكان الذي حصلت فيه واقعة الطلاق، وهل تم نطق كلمة الطلاق أم لا كل ما يلزم المعلومات، يمكنك تقديم الطلب أو حفظه كمسودة حتى اتخاذ القرار النهائي.

بملء هذا الطلب ستتمكن من طباعة شهادة الطلاق بكل سهولة.

بعد تقديم طلب تسجيل الطلاق وصدوره، يصدر قرار بالطلاق خلال أسبوع إلى شهر من لحظة تقديم الطلب. ونظراً للخلافات، فإنه من المستحيل التوصل إلى موعد محدد في إجراءات الطلاق من حالة إلى أخرى.