“البرق يوضح”.. ما هو الرمز البريدي الخرمة والاحياء التابعة لها الرقم البريدي الخرمة

Khaled

ما هو الرمز البريدي للخرمة وضواحيها؟ ما هي أهمية الرمز البريدي؟ تعتبر محافظة الخرمة من أهم المحافظات في منطقة مكة المكرمة والجدير بالذكر أن لها رمز بريدي خاص بها ومن خلاله نعرف الرمز البريدي لمنطقة الخرمة والفروع المحيطة بها.

ما هو عدد سكان محافظة الخرمة؟ 60 ألف شخص
ما هي القبائل التي تعيش في الخرمة؟ قبيلة السبيعي
كم تبعد الخرمة عن مكة؟ 236 كيلومترا

ما هو الرمز البريدي لمنطقة الهرم والمناطق المحيطة بها؟

وبالحديث عن الرمز البريدي لمنطقة الحرمة والمناطق التابعة لها تجدر الإشارة إلى أن الرمز البريدي لمنطقة الحرمة هو 21985 والجدير بالذكر أنه يشمل العديد من الأحياء ولكل منطقة رمز بريدي خاص بها والذي يمكن تحديده باستخدام الجدول التالي:

محيط محافظة الخرمة الرمز البريدي
حي النزهة 29353
منطقة رافدا 29353
حي الفيصلية 29353
منطقة المحمدية الصغيرة 29352
حي الخالدية 29353
حي الخريطية 29383
حي الحزم 29353
منطقة السوق القديم 29383
حي الدامية 29234
منطقة السليمي 29371
منطقة الحديقة 29353
منطقة الهجرة 29383

موقع مدينة الخرمة

وفي سياق الحديث عن ما هو مكتب بريد الخرمة والمناطق التابعة له يمكننا أن نرى أن مدينة الخرمة هي من أهم المحافظات في منطقة مكة المكرمة وتقع في الشمال – شرقاً بالنسبة لمدينة الطائف، ومن أهم وأهم المدن المجاورة لها – مدينة ترابة ومدينة رانيا.

اقتصاد مدينة الخرمة

ومن الجدير بالذكر أن مدينة الخرمة تتميز بوجود عدد كبير من أشجار النخيل، ويعتبر القطاع التجاري من أهم القطاعات الاقتصادية في المحافظة، يليه القطاع الزراعي. وقطاع المراعي والثروة الحيوانية.

تعتبر محافظة الخرمة همزة الوصل بين منطقة نجد ومنطقة الحجاز مما يزيد من أهميتها الاستراتيجية خاصة من وجهة نظر القطاع التجاري، لذلك نرى أنها مع مرور الوقت كانت مركزا مهما للقوافل التجارية لتستريح منها تعب الطريق حتى يتمكنوا من مواصلة رحلتهم.

وإلى جانب أهميتها الاستراتيجية، تتميز مدينة الخرمة بأراضيها السهلية الخصبة ووجود الجبال التي تعزز مظهرها الجمالي. كما أنها موطن لوادي الخرمة الذي يعد من أهم الأودية في المملكة العربية السعودية.

كيفية معرفة الرمز البريدي باستخدام خرائط العناوين الوطنية

أتاحت المملكة العربية السعودية العديد من الخدمات للمواطنين والمقيمين في المملكة، وتعد خدمة العنوان الوطني من أهم هذه الخدمات. ويمكنك معرفة الرمز البريدي لأي منطقة باتباع الخطوات التالية:

  1. الوصول إلى “بطاقات العنوان الوطني”.
  2. انتقل إلى خيار البحث المتقدم.
  3. أدخل كافة التفاصيل اللازمة لتحديد المكان الذي تريد معرفة الرمز البريدي الخاص به.
  4. انقر على كلمة بحث لإظهار الموقع الدقيق على الخريطة والرمز البريدي لذلك المكان.

أنظر أيضا

محافظة الخرمة هي إحدى أهم المحافظات في منطقة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية. تضم العديد من المناطق، بعضها له رمز بريدي خاص به، مما يسمح له باستخدام كافة الخدمات البريدية التي تقدمها الدولة.