“البرق يوضح”.. ما هو الرمز البريدي حقل والاحياء التابعة لها الرقم البريدي حقل

Khaled

ما هو الرمز البريدي الميداني والمناطق المحيطة به؟ حقل الرمز البريدي ما هو؟ تعتبر محافظة حقل من محافظات السعودية البارزة، ويعيش في أراضيها عدد كبير من المواطنين السعوديين، وتتميز برمز بريدي خاص بها. وبفضل هذا سنتعرف على الرمز البريدي لمحافظة هكل وجميع المناطق المحيطة بها.

حقل الرمز البريدي ظهرا الرمز البريدي 49938
الرمز البريدي لمدينة تبوك الرمز البريدي 47311

ما هو حقل الرمز البريدي والمناطق المرتبطة بحقل الرمز البريدي

عملت حكومة المملكة العربية السعودية على تقديم العديد من الخدمات المتطورة للمملكة العربية السعودية أهمها خدمة الرمز البريدي في المملكة العربية السعودية والتي تعتبر من محافظات المملكة العربية السعودية المشهورة والتي تتمتع بخدمة متميزة وعالية الحالة عملت الدولة على توفير رمز بريدي خاص بها لتسهيل الكثير … من الخدمات للمواطنين الرمز البريدي لمحافظة حقل هو 71951.

[ref]19.06.2024 [/ref]

تتميز محافظة حقل في المملكة العربية السعودية بكونها إحدى محافظات المملكة العربية السعودية التي تضم العديد من المشاريع المختلفة والمميزة التي تساهم في تطوير العديد من المنشآت التجارية في البلاد، بالإضافة إلى الموقع المميز للمحافظة المحافظة وجميع المديريات على حدة. ومن بينهم العديد من المواطنين السعوديين المقيمين فيها.

الرمز البريدي لجميع مديريات محافظة خقل

تتميز محافظة حقل بأن أراضيها تضم ​​عدداً من المديريات المختلفة والمتفرقة والتي تضم العديد من المواطنين السعوديين الذين يسكنون بها لكل منها تسهيلاً على المواطنين، ويمثل الرمز البريدي لجميع أحياء المحافظة بالرمز البريدي الحقول التالية:

اسم الحي الرمز البريدي
منطقة اليرموك الصغيرة 49939
حي الظهرة 49938
حي الحقل 49938
حي الصبحة 49938
حي الحقل 49935
49934
49931

أشهر المعلومات عن ولاية هاكل

كجزء من فهمنا لما هي حقل وما يرتبط بها من رمز حقل حقل، ننتقل الآن إلى أشهر المعلومات عن محافظة حقل التي تعتبر من محافظات السعودية الشهيرة وتتميز بأهم معلوماتها عنه كالتالي:

  • وتتميز محافظة الحقل بعدد كبير من المشاريع المختلفة والمتنوعة ومن أهمها مشاريع السفلتة والرصف التي تعمل عليها الدولة لتعزيز الحياة السليمة للمواطنين.
  • تعد محافظة الحقل من محافظات المملكة العربية السعودية البارزة والتي تتمتع بمكانة سياحية عالية حيث يقصدها العديد من المواطنين والسياح من كافة المدن والأماكن المحيطة بها.
  • تقع محافظة الحقل في شمال غرب المملكة العربية السعودية، وتبعد عن مدينة تبوك حوالي 225 كيلومتراً مربعاً.
  • وتتميز محافظة الحقل بمساحة مساحتها الكبيرة، مما ساعد على ضم العديد من المواطنين السعوديين المقيمين فيها، وتصل مساحتها إلى ما يقارب 5643 كيلومتراً مربعاً.
  • وتتميز بضم عدد كبير من المحليات المتنوعة والمتنوعة التي تميزها بتنوع المناظر الطبيعية الخلابة والجميلة.

كيفية معرفة الرمز البريدي للفرد

وخلال تعريفنا بما هو الرمز البريدي حقل والمناطق المرتبطة به فإن الرمز البريدي هو حقل. والآن ننتقل لنتعرف على الخطوات الشاقة للمواطنين للتعرف على الرمز البريدي الخاص بهم وهو هيئة البريد السعودي. خطوات تهدف إلى إتاحتها للمواطنين:

  1. الدخول إلى الموقع الرسمي لهيئة البريد السعودي “سبل”.
  2. الضغط على أيقونة تسجيل الدخول التي تظهر في الزاوية العلوية اليسرى من الشاشة.
  3. تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  4. انقر على أيقونة البحث المتقدم التي تظهر أعلى الشاشة.
  5. حدد بحثك بالعنوان الوطني.
  6. استخدم وظيفة التكبير/التصغير لتسهل على المواطنين تحديد المنطقة ذات الصلة.
  7. يتم تسجيل جميع المعلومات الضرورية حول العنوان في المكان المحدد.
  8. انقر على أيقونة البحث.
  9. حدد المكان الذي تريد التعرف عليه على الخريطة.
  10. تظهر على الشاشة جميع بيانات المنطقة بما في ذلك رمزها البريدي وعنوانها الوطني.

هواتف الاتصال، موقع سبل الالكتروني

تقدم منصة سبل الإلكترونية التابعة لهيئة البريد السعودي العديد من الخدمات السعودية المتنوعة للمواطنين لتسهيلها عليهم. ويعتبر أن من أهم الخدمات التي تقدمها المنصة هي وسائل التواصل المتنوعة التي تعمل من خلالها على تسهيل قيام المواطنين بطرح الاستفسارات المختلفة وأرقامها كالتالي:

  • الرقم الموحد لمنصة سبل هو 19992.
  • تواصل مع المنصة من خارج المملكة على الرقم: 966112898888+

أنظر أيضا

تضم المملكة العربية السعودية العديد من المدن الكبرى، وتنقسم كل منها إلى محافظات مختلفة، ولكل منها رمز بريدي خاص بها، مثل محافظة حقل السعودية.