“البرق يوضح”.. ما هو الرمز البريدي رفحاء والاحياء التابعة لها الرقم البريدي رفحاء

Khaled

ما هو الرمز البريدي لرفحاء الذي يشغل أذهان الكثيرين. والذي يهتم الكثير من المواطنين السعوديين بالتعرف عليه، ومن خلاله نتعرف على الرمز البريدي لمدينة رفحاء.

الرمز البريدي: رفحاء، حي الخالدية الرمز البريدي 76321
الرمز البريدي رفحاء الملز الرمز البريدي 76316

ما هو الرمز البريدي لمدينة رفح والمناطق المرتبطة بها؟

عملت حكومة المملكة العربية السعودية مؤخراً على تطوير العديد من الخدمات المتنوعة التي تقدمها جهاتها المختلفة للمواطنين. ويقال إن إحدى أهم الخدمات التي عملت عليها الحكومة هي خدمات البريد السعودي، والتي سعت الحكومة من خلالها إلى تقسيم الجميع. مناطق واسعة من المملكة العربية السعودية ومدن البلاد من خلالها وعملت على الوجهة. الرمز البريدي لرفح السعودية هو 91911.

[ref]19.06.2024 [/ref]

تتميز محافظة رفح بجميع ضواحيها بوجود نبات البقان والذي يسميه الكثير من الناس فاكهة الشتاء، لأنه من النباتات التي تبدأ بالظهور والازدهار مع بداية فصل الشتاء مع بداية فصل الشتاء المختلف الأمطار التي تهطل وتمتد على الحدود الجنوبية للبلاد، والتي تتميز بغطاءها الأخضر بعد هطول الأمطار.

الرمز البريدي لجميع مديريات محافظة رفح

تعتبر محافظة رفح من المحافظات الكبيرة التي تتميز بوجود عدد كبير من أحياءها وضواحيها والتي تضم عدداً كبيراً من المواطنين السعوديين الذين يعيشون فيها. تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على تحديد الرمز البريدي لكل حي الذي يبحث عنه المواطنون باستمرار. الرموز البريدية:

اسم الحي الرمز البريدي
منطقة المحمدية الصغيرة 76313
حي الخالدية 76321
المنطقة الصناعية 76313
حي المسيديية 76313
منطقة اليرموك الصغيرة 76313
مقاطعه المدينه 76321
منطقة رافدا 76316
حي السلام 76323
حي الفيصلية 76321
حي الورود 76411
المنطقة الادارية 76313
حي العمال 76321

أهم المعلومات عن محافظة رفح

خلال تعرفنا على ما هو رمز بريد رفح والمناطق المرتبطة به رمز بريد رفح، ننتقل الآن إلى أهم المعلومات عن محافظة رفح حيث نعرض معلوماتها أدناه:

  • محافظة رفح هي إحدى محافظتي الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية، والتي تم تحديدها بموجب نظام خاص عام 1412هـ من خلال نظام المناطق.
  • تقع محافظة رفح في الجزء الشمالي من المملكة العربية السعودية، وتصنف ضمن الفئة أ.
  • وتتميز محافظة رفح بأنها تضم ​​مخيمات للاجئين من العراق، وتعتبر من أبرز المحافظات المناسبة لضم أعداد كبيرة من اللاجئين.
  • تتميز محافظة رفح بمكانتها التاريخية الأصيلة والعريقة، حيث تعتبر المحافظة من أولى مناطق السعودية التي يمر عبرها طريق الحج العباسي الشهير.
  • وتضم المحافظة عدداً كبيراً من السكان والمواطنين الذين يسكنونها وتعود أصولهم إلى قبيلة عرب شمر.

ما هو الرمز البريدي في السعودية؟

في إطار دراسة ما هو الرمز البريدي رفحاء والمناطق المرتبطة به الرمز البريدي رفحاء نتعرف الآن على الرمز البريدي السعودي والذي يعتبر من الخدمات البريدية المتطورة التي عملت الحكومة على توفيرها لمواطني السعودية العربية لتسهيل حصولهم على خدمات متنوعة ومتنوعة، فهو يتكون من 5 أرقام مختلفة، لكل منها معنى خاص به يدل على موقع الشخص.

تعمل حكومة المملكة العربية السعودية على الفصل بين مدن المملكة العربية السعودية والمحافظات المختلفة في البلاد، ويتعلق الأمر باستخدام الرمز البريدي والعمل الدائم على تطويره فيه، والذي يمكن الاستفادة منه في البحث المستمر المنطقة ذات الصلة والعنوان التفصيلي والموقع المحدد.

توزيع الرموز البريدية لمناطق المملكة العربية السعودية

تهتم حكومة المملكة العربية السعودية بنشر مناطق المملكة العربية السعودية المختلفة للمواطنين وتحديد الرمز البريدي الخاص بهم، والذي يمكن من خلاله تقسيم العديد من المدن الرئيسية في المملكة العربية السعودية إلى مناطق خاصة بها لتسهيل العديد من الخدمات المختلفة عمليات الفرز التي تتولى الحكومة وسلطات البريد السعودي مسؤوليتها في مناطق مختلفة من المملكة العربية السعودية:

  • الرقم 1 يمثل الرمز البريدي لمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية
  • الرقم 2 يشير إلى الرمز البريدي لمدينة مكة المكرمة.
  • الرقم 3 يشير إلى الرمز البريدي للمنطقة الشمالية.
  • الرقم 4 يشير إلى الرمز البريدي للمدينة المنورة وتبوك.
  • الرقم 5 يدل على الرمز البريدي لمدينة القصيم ومدينة حائل.

أنظر أيضا

تعتبر مدينة رفح من المناطق الشهيرة في السعودية، وقد عملت الدولة على تقسيمها وتحديد العديد من المناطق والرموز البريدية المختلفة عبر المساحة الكبيرة للمدينة التي تضم العديد من المواطنين السعوديين.