“البرق يوضح”.. ما هو تطبيق ارتاح؟ وكيف اسجل في تطبيق ارتح؟

Khaled

ما هو برنامج ارتاه؟ كيف أسجل في تطبيق Erh؟ تطبيق ارتاح هو تطبيق متميز قدمته وأنتجته المملكة العربية السعودية يقدم من خلاله الخدمات المتعلقة بالمركبات في حالة وقوع حادث للمواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية. يحتوي على عدة ورش عمل معتمدة يتم إجراؤها بالاتفاق بين الورشة والشخص المتضرر، ومن خلالها نشرح كل ما يتعلق ببرنامج ارتح.

ما هي المدة التي يستغرقها إصدار تصريح إصلاح السيارة؟ يستغرق الحصول على تصريح إصلاح المركبة حوالي 7 أيام، ولكن إذا لم تتم الموافقة على تصريح إصلاح المركبة خلال هذا الإطار الزمني، فهذا يعني أنه تم رفض الطلب ويمكن لمقدم الشكوى تقديم طلب جديد.
ما هي الورش المعتمدة؟ يحتوي تطبيق ارتاح على العديد من المراكز والورش الحكومية المعتمدة وهي: (مركز تقييم أضرار الحوادث المرورية)، (ورش فرن البحرين الملون)، (مركز موازنة المركبات).

ما هو برنامج ارتاه؟

تطبيق ارتاح هو تطبيق سعودي أطلقته المملكة العربية السعودية ليسهل على كل مواطن تشغيل وإصلاح السيارة بشكل رسمي ومن خلال الورش المعتمدة التي تضمن له عودة المركبة دون أي أثر لحادث. [ref]29/05/2024 [/ref]

مع تطبيق “إرتاء” يسهل على المواطن التعرف على الورش المعتمدة في المملكة وربطها بالورشة المطلوبة بسرعة وسهولة. ومن خلال تقديم الطلب عبر (منصة أبشر الإلكترونية)، يحصل الشاكي على (رقم مرجعي)، والذي يقوم بإرساله إلى الورشة التي تم اختيارها لبدء أعمال الإصلاح. والآن سوف نتعرف على كيفية التسجيل في تطبيق إرتاه المتوفر إما على الأندرويد أو عن طريق تحميله على الأيفون.

كيفية التسجيل في تطبيق إيره؟

بعد أن تعرفنا على ما هو برنامج إرتاء، حددت المملكة العربية السعودية الإدارة العامة للمرور مجموعة من الخطوات التي يجب تنفيذها بشكل تفصيلي حتى يتمكن كل شخص متقدم من التسجيل بشكل صحيح والتأكد من قبول طلبه، عرض وتحقق من هذه الخطوات في النقاط التالية. قم بتنزيل الباقي والتسجيل بنجاح:

  1. قم بتحميل تطبيق إراتة حسب نظام هاتفك المحمول من نوع “أندرويد”.
  2. أو عن طريق فتحه عن طريق الايفون.
  3. بعد تنزيل التطبيق بنجاح، قم بفتح التطبيق على هاتفك.
  4. اضغط على (تسجيل الدخول).
  5. أدخل اسمك وكلمة المرور.
  6. يمكنك تسجيل الدخول باستخدام حسابك الحالي على الفيسبوك.
  7. بعد التسجيل، قم بتدوين جميع التفاصيل والمعلومات الشخصية المطلوبة، بما في ذلك (اسمك الكامل، رقم هاتفك، نوع العضوية، البلد، المحافظة، وعنوان البريد الإلكتروني).
  8. أدخل كلمة المرور الخاصة بك مرة أخرى للتأكد من صحتها ودقتها.
  9. تحديد الموقع الجغرافي لمقدم الشكوى.
  10. قم بكتابة المعلومات والبيانات الخاصة بك لسهولة التحقق من هذه البيانات ودقتها من قبل إدارة البرنامج.
  11. اضغط على (إنشاء حساب).

شروط الحصول على تصريح إصلاح الطريق

حددت المملكة العربية السعودية مجموعة من الشروط التي يجب على الشاكي مراعاتها لضمان قبول طلبه سريعاً وعدم رفض الطلب وإلغاء هذه الشروط للحصول على تصريح الإصلاح:

  • يجب أن تكون السيارة خالية من أي سجل مروري سابق ويجب ألا يكون قد صدر أمر بقطرها أو حجزها.
  • لا يشترط نقل ملكية السيارة.
  • يشترط أن لا يكون لدى مالك المركبة أي أحكام أو أحكام سابقة، أو أن تكون الجهات الأمنية قد أصدرت أمراً بمنعه من الدخول أو حجزه.
  • يجب أن تعرف وتتأكد من أن رقم السيارة لم يكن له علاقة بالسرقة أو غيرها من الأفعال.
  • يجب على الشخص المتضرر التقدم بطلب للحصول على تصريح إصلاح في غضون 90 يومًا، ضمن هذا الحد.
  • كل حادث له تصريح إصلاح مستقل، حتى لو كان هناك عدة حوادث في الآونة الأخيرة.
  • يجب أن يكون مقدم الطلب على علم بأن تصريح إصلاح المركبة صالح لمدة سنة تقويمية واحدة فقط، وبعد انتهاء هذه المدة يحصل على تصريح إصلاح آخر.

مميزات برنامج ارتاح

ما هو برنامج ارتاه؟ يتضمن تطبيق ارتاح العديد من الميزات والمكونات التي تجعله ناجحًا ومتميزًا لجميع السعوديين.

  • يعتبر تطبيق إرتاحة بمثابة حلقة الوصل بين المشتكي و…الورش المعتمدة لصيانة تصاريح إصلاح المركبات.
  • يتم عرض جميع الورش والمراكز المعتمدة وذات الخبرة العالية واختيارها من المستفسر.
  • يستطيع الشخص معرفة كافة تفاصيل الورش والمراكز المعتمدة بسرعة وسهولة بما في ذلك موقعها وكيفية التواصل مع كل منها.
  • كما يقدم البرنامج خدمة (قياس مستوى الخدمة) لكل شخص يستخدم البرنامج.
  • يوفر التطبيق لكل مستخدم العديد من الخدمات المختلفة والمختلفة المتعلقة بإصلاح السيارات.

الفئات التي يمكنها الاستفادة من هذا البرنامج

والآن بعد أن عرفنا ما هو برنامج ارتح وما هي المميزات التي تميزه عن غيره من البرامج المشابهة، سنناقش الآن ونوضح الفئات التي ستستفيد من هذا البرنامج. وبمساعدة النقاط التالية سننظر في أنواع وأشكال هذه الفئات:

  • إحدى الفئات المستهدفة بهذا التطبيق هي “أصحاب المركبات”.
  • الفئة الثانية: وهي فئة موردي قطع الغيار حيث يتيح لهم التطبيق فرصة عرض قطع الغيار هذه وبيعها. لذلك يعتبر تطبيق ارتاح بمثابة دعم وتشجيع للشركات الناشئة الناشئة في مجال قطع الغيار. يفتح لك باب الربح من خلاله.
  • يعكس تطبيق ارتاه مجموعة بارزة ومتميزة من الشركات والمؤسسات المختلفة والمتنوعة التي تربطها علاقات واتفاقيات قوية ومعاملات عديدة بين خدمات إصلاح وصيانة المركبات.
  • كما يتيح التطبيق فرصة التواصل بسهولة مع الورش والمراكز المعتمدة من الدولة، لسهولة بناء اتفاقية بينهم والحصول على إذن مقدم الطلب لإصلاح السيارة.

طرق التواصل مع تطبيق ارتاح

حددت الإدارة الرئيسية للمرور في المملكة العربية السعودية عدة طرق للتواصل بين الأشخاص المتأثرين بمركباتهم وإدارة البرنامج، وكذلك لكل من يريد أن يسأل عن سؤال أو خدمة ضمن برنامج الأسئلة ويوفر الإجابات الأكثر صلة وشمولاً لعملائها:

  • رقم الهاتف 920000356.
  • كما يمكنكم التواصل مع إدارة البرنامج عبر موقعهم الرسمي على تويتر.

أنظر أيضا

تواصل المملكة العربية السعودية تقديم العديد من الفرص والإيجابيات لشعبها ما دامت دولة يحفظها الله وتنمو باستمرار. هدفها العام هو توفير الراحة لشعبها والتأكد من أن كل ما يحدث في البلاد هو في أيدي الجميع، بحيث لا يشعر أحد بالإقصاء أو الإهمال أو التمييز ضده، بما في ذلك الأجانب. إنه يعطي القيمة والحب لكل من يجد ملجأ على أرضه.