“البرق يوضح”.. متى يبدأ تعليم الموسيقى في المدارس السعودية

Khaled

متى يبدأ تعليم الموسيقى في المدارس السعودية؟ هل كان قرار تدريس الموسيقى في المدارس السعودية مقبولا أم لا؟ بالإضافة إلى غيرها من الأسئلة الشائعة على شبكات التواصل الاجتماعي والإنترنت، بالإضافة إلى الآراء والمناقشات العديدة.

تدريس الموسيقى في المدارس في المملكة العربية السعودية

قررت المملكة العربية السعودية أنه بحلول عام 2030م سيتم إدخال تعليم الموسيقى إلى المناهج المدرسية السعودية، على أن يبدأ تطبيق هذا القرار تدريجياً اعتباراً من العام القادم 1445هـ.

سيتم تطبيق الحل أولاً في المدارس الخاصة والدولية، ومن ثم ستنتقل التجربة إلى المدارس الخاصة والحكومية.

ويعتبر القرار من أجرأ القرارات في تاريخ المملكة، وقالت هيئة الموسيقى في المملكة إن الموسيقى مورد مهم في التعليم لأنها تعطي مشاعر إيجابية وتجعل الطلاب يدركون الحياة، لذا ينبغي تشجيع دراستها.

ولا يفوتك أيضاً:

الموسيقى في المدارس السعودية بين الرفض والتأييد

كانت المملكة العربية السعودية من الدول التي اتبعت مبادئ إسلامية وعادات معينة، إلا أن العالم شهد في السنوات الأخيرة انفتاح المملكة على مختلف جوانب الحياة وتحررها من العادات التي اتبعتها لسنوات طويلة، وهو مظهر من مظاهر الانفتاح هو قبول الموسيقى في أراضيها.

وقد قابل الناس هذا القرار بالرفض من فئة والقبول من فئة أخرى.

هيئة الموسيقى السعودية

أنشأت هيئة الموسيقى السعودية معهدًا في الرياض يقدم شهادات جامعية ودورات دراسات عليا.

وتقول اللجنة إن الموسيقى هي من أقدم أشكال الفن التي عرفتها البشرية. إنها لغة تساعد الشعوب والأمم على التعبير عن أنفسهم وتاريخهم.

معلومات حول إدارة الموسيقى في المملكة العربية السعودية

ومع موضوع متى يبدأ تعليم الموسيقى في المدارس السعودية، نتعرف على بعض المعلومات المهمة المتعلقة بإدارة الموسيقى السعودية:

تاريخ التأسيس العام هو 2020.
أهدافه إدخال التربية الموسيقية في المناهج السعودية.
تنمية المواهب لدى الموهوبين.
الترخيص لجميع محبي الموسيقى.
إنشاء أول أكاديمية افتراضية للتعليم الموسيقي في العالم.

اتصل بالجهاز الموسيقي

متى يبدأ تعليم الموسيقى في المدارس السعودية؟

وفرت هيئة الموسيقى في المملكة العربية السعودية أكثر من طريقة للتواصل معها لتقديم الشكاوى والاقتراحات وغيرها من الأغراض. وفيما يلي سنتعرف على وسائل الاتصال المختلفة هذه.

عنوان .
الرمز البريدي 13711.
هاتف 8001189999
فيسبوك
موقع YouTube
تويتر

الأهداف والتطلعات الإستراتيجية للقسم الرئيسي للموسيقى

وفي سياق الحديث عن متى يبدأ تعليم الموسيقى في المدارس السعودية، نتعرف على الاستراتيجية التي تتبعها المديرية العامة للموسيقى:

  • ركيزة التعليم : لتمكين جميع الناس من تعلم الموسيقى، بغض النظر عن أعمارهم.
  • قطب الإنتاج : يتمثل في دعم إنشاء مركز إقليمي للإنتاج الموسيقي بهدف زيادة التأثير الاجتماعي والاقتصادي وجذب المواهب المحلية والعالمية.
  • أسس أداء المصنفات الموسيقية ونشرها وتوزيعها : نهدف إلى تحقيق العروض العالمية وإيصال أصوات الفنانين الموهوبين إلى أوسع نطاق ممكن.
  • عمود المعلومات والدعم : الارتقاء بمستوى الموسيقى حتى تصبح جزءاً من نمط حياة الإنسان أو تصبح مجالاً ناجحاً للنشاط.
  • عمود الترخيص : الحماية على أعلى مستوى للمحترفين وكذلك استخدام أفضل معايير الجودة ومكافأة الأشخاص.

ولا يفوتك أيضاً:

رؤية المملكة العربية السعودية لإدارة الموسيقى

لدى هيئة الموسيقى السعودية رؤية واضحة وملموسة، وهي السعي لبناء مستقبل تشتهر فيه المملكة بصوت موسيقاها التي تبني الثقة في النفوس وتعزز التلاحم الاجتماعي.

وخلاصة هذا الموضوع، من حق الجميع الموافقة أو الاختلاف مع قرار المملكة العربية السعودية تدريس الموسيقى، لكن هذا بالتأكيد لا يمنع وجود الرؤية والأهداف التي تسعى المملكة إلى تحقيقها بهذا القرار.