“البرق يوضح”.. منصة بياناتي تسجيل الدخول 1445 دخول مسار النفاذ الوطني

Khaled

تسجيل الدخول إلى منصة بياناتي من المهم معرفة كيفية الدخول إلى منصة بياناتي التابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، حيث تعد من أبرز الخدمات الإلكترونية التي تعرض جميع بياناتهم المهنية لمواطني المملكة مع إمكانية تغييرها وتحديثها . من خلال هذا سوف تتعلم كيفية الدخول إلى منصة البيانات الخاصة بي.

ما هو موقع مسار؟ هي منصة وطنية تقدم حزمة من الخدمات الإلكترونية التي تدعم وتدعم المؤسسات العامة في تنمية مواردها البشرية بهدف تطوير مهارات موظفي الخدمة المدنية
ما فائدة استخدام نفاذ؟ التسجيل والربط الآلي بمقدمي الخدمات وتجديد بطاقات الهوية الوطنية والدخول الموحد وتوثيق المعاملات الإلكترونية
ما هو السلم على الطريق؟ إنها سلسلة منظمة من الوظائف التي يمكن للموظف من خلالها التقدم إلى مستوى أعلى من المسؤولية في منصبه الحالي

منصة البيانات الخاصة بي تسجيل الدخول 1445

تعد منصة بياناتي إحدى المنصات الرقمية التي تقدم العديد من الخدمات الحكومية الإلكترونية وتنظم شؤون الموظفين في مختلف قطاعات الدولة. كما تضم ​​هذه المنصة جميع المسؤولين والموظفين ذوي العلاقة بنظام الخدمة المدنية في المملكة العربية السعودية. [ref]17.06.2024 [/ref]

كما تمكن هذه المنصة الموظفين من عرض تفاصيل الوظائف وتحديثها بشكل دوري حيث يسهل ذلك عرض تفاصيل الوظائف ومتابعة كافة التقارير والاستفسارات للاستفادة من هذه الخدمات يجب عليك أولا تسجيل الدخول من خلال المنصة ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بتسجيل الدخول إلى المنصة باستخدام البوابة الوطنية للوصول الموحد “”
  2. ومن ثم يتم تسجيل رقم التعريف وكلمة المرور.
  3. أدخل رمز التحقق.
  4. بعد ذلك سيعرض الموقع صفحة حسابك مع بياناتك الشخصية.
  5. يمكنك تحديث بياناتك من خلال تحديد رتبتك وسلمك الوظيفي.

الوصول إلى الطريق الوطني

الحديث عن منصة بيانات تسجيل الدخول الخاصة بي, وجدنا أن هناك العديد من المواطنين والمقيمين في المملكة العربية السعودية مهتمين بتعلم كيفية تسجيل الدخول إلى منصة مسار باستخدام نظام الدخول الموحد الوطني، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى الموقع الرسمي للمنصة الإلكترونية مسار.
  2. بعد ذلك، قم باختيار تسجيل الدخول من خلال نظام الدخول الموحد الوطني.
  3. سيتم النقل إلى منصة الوصول الوطنية الموحدة.
  4. كتابة رقم الأحوال المدنية أو بطاقة التسجيل.
  5. ثم الضغط على كلمة “تسجيل الدخول”.
  6. يمكنك أيضًا التسجيل عن طريق إدخال اسم المستخدم أو رقم الهوية الوطنية الخاص بك، ثم إدخال كلمة المرور الخاصة بك والنقر على “تسجيل الدخول”.

ميزات منصة البيانات الوظيفية الخاصة بي

تتمتع منصة بياناتي بالعديد من المميزات التي جعلتها من أهم المنصات الإلكترونية في المملكة العربية السعودية. وبالتالي سيتم تحديد أهم هذه الوظائف على النحو التالي.

  • تستهدف المنصة جميع الموظفين في المملكة العربية السعودية في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة.
  • ويساعد ذلك على تحسين جودة البيانات وتحديث الأنظمة لضمان الامتثال للوائح التنفيذية للموارد البشرية.
  • وتعد المنصة إحدى الأدوات المهمة التي تستخدمها الوزارة لبناء قاعدة بيانات دقيقة للوظائف.
  • يعمل على تحسين كفاءة الجهات الحكومية حيث أصبح الوصول إلى كافة البيانات المتعلقة بأي موظف أكثر سهولة.
  • تم تحسين نظام العمل المتعلق بالخدمة المدنية، مما انعكس على زيادة كفاءة مؤسسات المملكة.
  • وتقوم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بمراقبة المنصة لضمان الاستفادة القصوى من الخدمات التي تقدمها.
  • أتاحت المنصة إجراء أي تغييرات على البيانات الوظيفية بطريقة بسيطة وبعيدة عن العمل الروتيني.
  • يوفر الوقت والجهد على الموظفين لأنه يقدم العديد من الفوائد الرقمية.

ما هي منصة مسار الإلكترونية؟

منصة مسار الإلكترونية هي منصة وطنية تابعة لوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية. تم إطلاقه ليتمكن موظفو الخدمة المدنية والعاملون في وزارة الموارد البشرية من الاستفادة من خدماتها.

كما تعمل على تقديم مجموعة من الخدمات الإلكترونية لدعم ومساعدة الجهات الحكومية في تنمية مواردها البشرية لتطوير قدرات موظفي الخدمة المدنية، مما يؤدي إلى تطوير منظومة العمل الحكومي ورفع مستوى خدمات الموارد البشرية إلى الجودة العالمية.

خدمات منصة مسار 1445 الإلكترونية

وبالحديث عن منصة تسجيل بياناتي، نرى أن منصة مسار توفر العديد من الخدمات الإلكترونية، بما في ذلك للأفراد والمؤسسات الحكومية، لذا سيتم التعرف على هذه الخدمات من خلال الميزات التالية:

1- خدمات منصة مسار للأفراد

تقدم منصة مسار العديد من الخدمات للأفراد وهي:

  • خدمة الترويج: تساعد هذه الخدمة المؤسسات على ترقية الموظفين من خلال التمايز أو العروض أو الترقيات الاستثنائية.
  • خدمة الشكاوى: خدمة التظلمات هي إحدى الخدمات التي تساعد الموظف على تقديم التظلم وتقديمه، بالإضافة إلى إمكانية متابعة حالته والردود الواردة من الجهات على هذه التظلمات.
  • خدمة بياناتي الوظيفية: وهي إحدى الخدمات التي تساعد في الحصول على المزيد من الاستفادة من الخدمات والتقنيات الحديثة، خاصة لعملاء الخدمة المدنية، بالإضافة إلى منصة توفر مجموعة متنوعة من الخدمات الرقمية لموظفي الخدمة المدنية.
  • خدمة السيرة الذاتية : تعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي تعمل على توضيح السير الذاتية للأفراد ومساعدة الجهات الحكومية على توظيف المجموعات من خلال الاطلاع على سيرتهم الذاتية، حيث تربط بين الفئات الباحثة عن عمل والجهات التي تبحث عن موظفين.

2- خدمات منصة مسار للمؤسسات العامة

تقدم منصة مسار الإلكترونية عدداً من الخدمات للمؤسسات الحكومية منها:

  • خدمة بيان: وتعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي يتم من خلالها التحقق من بيانات الموظفين المفصولين من أجل التقاعد وسداد كافة الاشتراكات المالية المتعلقة بهذا التقاعد.
  • خدمة تدقيق البيانات الوظيفية والمتغيرة : تعتبر هذه الخدمة من الخدمات التي تتيح لوزارة المالية تسجيل كافة الأعمال المنجزة سنوياً، ويتم ذلك في بداية السنة المالية.

كيفية التواصل مع منصة مسار

العمل على تحسين جودة الخدمات التي تقدمها منصة مسار الإلكترونية، أطلقت المنصة عدة قنوات للتواصل معها من خلال خدمة العملاء والدعم الفني لتلقي استفسارات وأسئلة العملاء.

بالإضافة إلى تلقي الشكاوى والعمل على حلها، يمكنكم التواصل مع منصة مسار من خلال الاتصال على رقم خدمة العملاء الموحد 19911.

أنظر أيضا

وبعد التعرف على منصة “بياناتي”، وبعد تسجيل الدخول، اتضح أن هذه المنصة توفر العديد من الخدمات أهمها تعبئة الخدمات الرقمية، وكذلك تسهيل الوصول إلى البيان الرسمي ودفتر العمل لأي موظف الخدمة المدنية.