“البرق يوضح”.. هل يستطيع المقيم في السعودية السفر الى اوروبا وما هي اسهل فيزا شنغن من السعودية للمقيمين؟

Khaled

هل يمكن للمقيم في السعودية السفر إلى أوروبا؟ ما هي أسهل تأشيرة شنغن من السعودية للمقيمين؟ هذه الأسئلة كثيراً ما يطرحها المقيمون في المملكة العربية السعودية من مختلف الجنسيات، وجميعنا نعلم أن الحصول على تأشيرة شنغن ليس بالأمر السهل، ولكن كيف سيكون الأمر بالنسبة للمقيمين في دولة أخرى؟ نحن نجيب بوضوح على كل هذه الأسئلة من خلال.

كم تكلفة تأشيرة شنغن من السعودية للأطفال؟ 165 ريال سعودي
كم تكلفة تأشيرة شنغن السعودية للبالغين؟ 144 ريال سعودي

هل يمكن للمقيم في السعودية السفر إلى أوروبا؟

جواب السؤال: هل يمكن للمقيم في السعودية السفر إلى أوروبا – نعم، لأن المقيم في المملكة العربية السعودية يمكنه السفر إلى أي دولة أوروبية يريدها ويمكنه أيضًا الحصول على تأشيرة شنغن مقابل استيفاء بعض الشروط وتوفيرها متطلبات محددة .

أسهل تأشيرة شنغن من السعودية للمقيمين

وبعد معرفة ما إذا كان بإمكان المقيم السعودي السفر إلى أوروبا أم لا، سنتعرف أدناه على الدول الأسهل للحصول على تأشيرة شنغن للمقيمين السعوديين:

  • ونظرًا لأن معدل رفض التأشيرة في لاتفيا لا يزيد عن 2.1%، فمن المستحسن للمقيمين في المملكة العربية السعودية طلب الحصول على تأشيرة لها بسهولة.
  • وتصل نسبة قبول تأشيرة ليتوانيا إلى 98%، مما يجعلها وجهة مناسبة للمقيمين الراغبين بالسفر إلى أوروبا.
  • تعتبر فنلندا خياراً جيداً لمن يرغب بزيارة إحدى دول الاتحاد الأوروبي، حيث أن نسبة الرفض في طلبات التأشيرة الخاصة بها لا تتجاوز 2%.
  • تقبل أيسلندا التأشيرات بسرعة كبيرة نظرًا لوجود عدد قليل جدًا من طلبات التأشيرة.

أسهل طريقة للحصول على تأشيرة شنغن من السعودية للمقيمين

يمكن للمقيم في المملكة العربية السعودية الحصول على تأشيرة شنغن، ولكن للحصول على تأشيرة شنغن يحتاج إلى المرور بإجراءات سياحية معينة، ويتطلب ذلك تقديم مستندات معينة تثبت رغبة الشخص في مزاولة السياحة.

ومن أهم الإجراءات أيضًا حجز تذكرة حقيقية وغير منتهية الصلاحية، لأن التذكرة منتهية الصلاحية تجعل من الصعب جدًا الحصول على التأشيرة، مما يعني أنك بحاجة للتأكد من أن لديك حجزًا لتذكرة حقيقية موجودة بالفعل. تسمح مكاتب الطيران المسؤولة عن الحصول على تأشيرة شنغن بما يصل إلى 90 يومًا للسفر والتنقل، ويمكنك الحصول على التأشيرة في أقل من أسبوع.

ومن الجدير بالذكر أنه في كثير من الأحيان تقوم السفارة التركية في السعودية بإصدار تأشيرة شنغن للمقيمين في المملكة بعد يوم أو يومين من تاريخ تقديم الطلب، بينما هناك سفارات دول أخرى تستغرق 15 يومًا بالإضافة إلى المقابلة الشخصية. بعض القنصليات للحصول على التأشيرة.

متطلبات الحصول على تأشيرة شنغن للمقيمين في المملكة العربية السعودية

هناك متطلبات يجب توافرها للحصول على تأشيرة شنغن للمقيمين في المملكة العربية السعودية، وسنتعرف عليها في النقاط التالية:

  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب حساب مصرفي لدى أحد البنوك السعودية.
  • يجب تقديم مستند يوضح كافة المعاملات المصرفية التي تمت بين مقدم الطلب وأحد البنوك في المملكة العربية السعودية لآخر 6 أشهر على الأقل.
  • ويجب دفع الرسوم المطلوبة للحصول على تأشيرة شنغن، مع العلم أن هذه الرسوم غير قابلة للاسترداد في حال رفض طلب التأشيرة.
  • يجب أن يكون لدى المتقدم تأمين صحي خاص للسفر إلى جميع الدول الأوروبية.
  • تقديم وثيقة رسمية تؤكد حجز فندق في إحدى الدول الأوروبية لمدة جيدة للتأكد من صحتها.
  • أرسل صورتين صحيتين بخلفية بيضاء وملامح وجه واضحة.
  • يجب أن يكون لدى مقدم الطلب، عند الحصول على التأشيرة، جواز سفر ساري المفعول به مساحات فارغة للطوابع.

قد لا يكون الحصول على تأشيرة شنغن أمرًا سهلاً، لكن المملكة العربية السعودية لديها العديد من قنصليات دول الشنغن التي توفر العديد من الفرص للمقيمين للحصول على تأشيرة شنغن.