“البرق يوضح”.. 50,000 ريال سعودي!! وزارة الشؤون البلدية تُعلن عقوبة البناء دون رخصة.. تُفرض على المالك بعد انتهاء هذه المُهلة

Khaled

50,000 ريال سعودي!! وزارة الشؤون البلدية تعلن عن غرامة البناء بدون ترخيص… المفروضة على المالك بعد انتهاء هذه المدة والتي سنتعرف عليها بالتفصيل من خلالها وسنتعرف على تفاصيل المخالفات في المبنى العام جدول المخالفات كذلك

ما هي أهم المخالفات البلدية؟ ومن أهم مخالفات البلدية مخالفات الأنشطة التجارية ومخالفات النظافة العامة ونقل النفايات التجارية
كم يكلف الحصول على رخصة البناء؟ وعادة ما يكون أقل من 20,000 ريال سعودي

50,000 ريال سعودي!! وزارة الشؤون البلدية تعلن عن مخالفة البناء بدون ترخيص. وسيتم فرضها على المالك بعد هذه المدة

أعلنت وزارة الشؤون البلدية في المملكة العربية السعودية، عن غرامة بناء دون أن تصل إلى 50 ألف ريال سعودي، علماً أن المقاول المشارك في البناء سيتعرض أيضاً لنفس الغرامة، بحسب وثيقة محدثة جديدة. جدول غرامات المخالفات البلدية المعتمد من وزارة الشؤون الريفية والإسكان.

تصنيفات الأمانات والبلديات

جدير بالذكر أنه حسب تصنيفات الأمانات والبلديات ستكون قيمة المخالفة على النحو التالي: 50 ألف ريال سعودي: الأول والثاني 40 ألف ريال، الثالث 30 ألف ريال، الرابع 20 ألف ريال، الخامس 10 آلاف ريال سعودي.

تفاصيل المخالفات موجودة في الجدول العام لمخالفات البناء

قالت وزارة الشؤون البلدية والقروية والإسكان في المملكة العربية السعودية، إنه تم منح المالك فترة سبعة أيام لتصحيح الوضع قبل تغريمه. أصدرت نسخة محدثة من جدول غرامات المخالفات البلدية.

وذلك بهدف زيادة التزام المباني وضمان بيئة مناسبة وعادلة للمنافسة بين المنشآت التجارية، مع الحد من مظاهر التشوهات البصرية، كما حددت الوزارة 4 مستويات لنسبة الدفع والتي تقدر بالحجم من المؤسسة.

مع الأخذ في الاعتبار الجدول المحدث عند حساب تصنيف غرامات الهيئة العامة للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة، تكون الغرامة للمؤسسات الكبيرة 100% من مبلغ المخالفة، للمؤسسات المتوسطة – 75%، للمؤسسات الصغيرة المؤسسات – 50٪ من مبلغ الغرامة، وبالنسبة للمؤسسات الصغيرة – 25٪ من مبلغ الغرامة.

تفرض المملكة العربية السعودية من خلال وزارة الشؤون البلدية غرامة تصل إلى 50 ألف ريال سعودي على المالك لقيامه بالبناء دون ترخيص، علماً أن المقاول المشارك في البناء سيتعرض أيضاً لنفس الغرامة.