الهيئة العامة للنقل تقرر .. إيقاف 6 تطبيقات للنقل لعدم الالتزام بالأنظمة..البرق يوضح

Khaled

أُعلن عن إيقاف 6 طلبات نقل بسبب عدم الالتزام بأنظمة الإدارة العامة للنقل ومزاولة أنشطة النقل المخالفة للقوانين والأنظمة دون الحصول على التراخيص اللازمة، وتوقف الهيئة طلبات النقل التي تقوم بذلك عدم الالتزام بالقوانين بالتفصيل في السطور التالية.

قرار الهيئة العامة بإنهاء طلبات النقل المخالفة للقانون

أعلنت دائرة النقل العام عن إيقاف أكثر من 6 طلبات للركاب، إضافة إلى 4 طلبات لتوصيل الطلبات، لعدم الالتزام بتشريعات وشروط النقل، فضلاً عن ممارسة أنشطة مختلفة دون الحصول على تراخيص . وشددت السلطات على ضرورة الالتزام بجميع القوانين.

كما أوضح أنه مستمر في مراقبة كافة التطبيقات الأخرى للتأكد من التزامها بالقانون وحصولها على التصاريح لضمان الأمن الكامل للعملاء وحماية حقوق المواطنين في المملكة، مع التأكيد على ضرورة قيام المواطنين بالإبلاغ عن الطلبات المخالفة للمستهلك. تشريعات الحماية، وتقديم الشكاوى في حالة عدم تقديم الخدمات للمواطنين.

متى سيتم تطبيق قرارات إدارة النقل الرئيسية على الجهات التي لا تلتزم بالتشريعات؟

أوضحت هيئة النقل العام في المملكة العربية السعودية، تطبيق القرارات الجديدة المتعلقة بتعليق طلبات النقل اعتباراً من بداية شهر أبريل، وعدم السماح لهذا التطبيق بالعمل ميدانياً بعد إرسال التحذيرات، مع التأكيد على الجهود المتواصلة لضمان السلامة وحقوق المواطنين كاملة، مع التأكيد على الالتزام بالقوانين المذكورة.

قرار دائرة النقل العام بشأن تقديم خدمات التوصيل في المملكة

وقد حددت هيئة النقل المهمة مجموعة من الشروط والقرارات، والتي يجب اتباعها في جميع أنحاء المملكة، كما يتبين من النقاط التالية:

  • توفير هوية السائقين والموظفين في المؤسسات المختلفة لغرض فحص السائقين.
  • الإلتزام بقوانين الدراجات النارية في المملكة العربية السعودية.
  • – إلزام الموظفين الذين يقومون بتوزيع الأوامر بارتداء الزي الخاص.

وبهذا نصل إلى نهاية المقال الذي ناقشنا فيه قرار الهيئة العامة بإيقاف تطبيقات النقل غير القانوني والذي أوضح فيه القوانين التي يجب اتباعها حتى لا يتم حظر الخدمات والبرامج بشكل كامل والاستمرار في تقديم الخدمات للمواطنين السلامة الكاملة للمستهلكين.