تم إلغاء نظام الفصول الثلاثة 1446 .. وزارة التعليم توضح التفاصيل..البرق يوضح

Khaled

انتشرت مؤخراً مجموعة من الأخبار تفيد رسمياً… بإلغاء نظام الفصول الثلاثة عام 1446. وتوضح وزارة التربية التفاصيل، بما في ذلك ما إذا كان الأمر كذلك، وإذا لم يكن كذلك، فما هي المناهج الدراسية للعام المقبل، مع توضيح كافة المعلومات المتعلقة بهذا الموضوع. .

حقيقة إلغاء الفصول الثلاثة لعام 1446

في الآونة الأخيرة، تم نشر هذه المعلومات المتعلقة بإلغاء ثلاثة فصول دراسية، ولكن رغم كل الضجيج الذي أثير حول هذا الموضوع، لم تعلق وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عليه بأي ردود رسمية، ولكن رغم ذلك، آخر أصدرت مجموعة من المؤسسات والهيئات التعليمية إعلاناً رسمياً عن إلغاء نظام الفصول الثلاثة.

ومن هذه الإعلانات أنه سيتم إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية بشكل فوري ورسمي وإعادة نظام الفصلين الدراسيين مرة أخرى اعتباراً من بداية العام القادم 1446هـ، وسيكون ذلك في الكليات والمعاهد التقنية المرتبطة بالتعليم الفني والتقني. مؤسسة التدريب المهني فقط، وفي حال تنفيذ الخطة سيتم إخطار المدارس، ربما قبل العام الدراسي الجديد.

الخطة الدراسية لعام 1445هـ

يتم توفير 180 يومًا و 13 أسبوعًا للعام الدراسي الحالي. وقد تم تقسيم هذه المدة حسب النظام القديم حيث تكون الإجازات 68 يوماً في جميع الفصول الثلاثة على أن تكون الإجازات متاحة في منتصف أيام العمل حتى يتمكن الطلاب من تصفية ذهنهم، وهذه الإجازات هي كما يلي:

  • يبقى في نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • يبقى في نهاية الفصل الدراسي الثاني.
  • الثاني إجازة نصف الفصل الدراسي.
  • أجازة عيد التأسيس واليوم الوطني وعيد الفطر.

موعد بدء العام الدراسي الجديد هو 1446

أعلنت وزارة التعليم عن بدء العام الدراسي الجديد 1446 في المملكة العربية السعودية وأنه من المقرر أن يبدأ التعليم والعام الدراسي الجديد 1446 يوم الأحد 14 صفر 1446 والذي يصادف الثامن عشر من أغسطس 2024.

وفي الختام، فقد قدمنا ​​لكم جميعا أنه تم إلغاء نظام الثلاثة فصول الدراسية وسيتم استئنافه لفصلين دراسيين فقط، وسيكون من بداية العام المقبل، ولكن لم يتم التأكد بعد من أنه سيتم في جميع المؤسسات التعليمية، حيث يتم التأكيد فقط على الجامعات والمعاهد.