توقعات الطقس غدا طقس السعودية اليوم الأحد 14 ابريل 2024 من خلال المركز الوطني للأرصاد الجوية..البرق يوضح

Khaled

وبعد التعرف على توقعات طقس الغد في المملكة العربية السعودية، يمكننا أن نشير إلى أن المملكة العربية السعودية وفرت أحدث الوسائل المتعلقة بعمليات الرصد الجوي لتحديد حالة الطقس، مما يساعد المواطنين والمقيمين في الحصول على المعلومات التي تهمهم، لذلك فلنتعرف على حالة الطقس في المملكة غدًا.

أحوال الطقس ليوم الأحد 14 أبريل في السعودية

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية المائية، فإن الطقس سيتحسن تدريجياً في هذا اليوم، وستكون درجة الحرارة العظمى 32 درجة مئوية، والحد الأدنى 21 درجة مئوية.

مع العلم أن السماء ستكون مغطاة بمجموعة من السحب، لكن من المتوقع أن يتحسن الطقس تدريجياً مقارنة بالطقس على السوم.

حالة الطقس في السعودية اليوم

كما حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية من حالة الطقس اليوم حيث من المتوقع أن يشهد الطقس حالة من السحب الرعدية العديدة تؤدي إلى حالة من عدم الاستقرار في 9 مدن وهي نجران وجازان وعسير ومكة والرياض ومن المتوقع أن تكون وسوف ينتشر هذا الوضع إلى المنطقة الشرقية والعديد من مناطق المدينة المنورة.

كما ستترافق هذه الحالة مع هبوب رياح مثيرة للأتربة مما يؤثر على الرؤية الأفقية، لذا يجب على المواطنين أخذ الحيطة والحذر في التعامل مع هذه الظروف.

الرياح وعلاقتها بالمسطحات المائية في المملكة العربية السعودية

واختتم المركز تصريحاته حول الأمر، وقال إن الرياح ستكون شمالية غربية إلى غربية على البحر الأحمر، وتتراوح سرعتها من 10 إلى 35 كيلومترًا في الساعة، وقد تصل إلى 45 كيلومترًا في الساعة.

ورغم أن الرياح ستكون جنوبية شرقية أو قد تتحول إلى جنوبية غربية إلا أن سرعتها ستتراوح من 10 إلى 30 كيلومترا في الساعة.

بينما على طول ساحل الخليج ستتراوح سرعة الرياح من 10 إلى 30 كيلومترا في الساعة، وفي النهاية تجدر الإشارة إلى أن سرعة الرياح بشكل عام ستؤثر على حركة الأمواج وسرعتها وارتفاعها.

ويمكن القول أن المركز الوطني للأرصاد الجوية يعتبر من أهم الجهات التي تقدم العديد من الخدمات الهامة في المملكة من خلال تقديم العديد من التنبؤات الجوية، لما له من تأثير إيجابي على مختلف الأنشطة الاقتصادية.