توقعات الطقس في السعودية اليوم السبت 13 ابريل 2024 من خلال المركز الوطني للأرصاد الجوية..البرق يوضح

Khaled

ولعلنا نشير إلى أن الأحوال الجوية في المملكة العربية السعودية تعتبر وسيلة يتم من خلالها تحديد إمكانية القيام بعدد من الأنشطة الاقتصادية المهمة المتعلقة بها، بالإضافة إلى أن هذه الحالة تعتبر وسيلة يتم من خلالها ممارسة الأنشطة البشرية بشكل طبيعي، لذلك فإننا سوف نتعرف على أحوال الطقس في المملكة العربية السعودية اليوم.

حالة الطقس في السعودية يوم 13 أبريل

وبحسب المركز الوطني للأرصاد الجوية، ستكون الظروف اليوم غير مستقرة، حيث ستشاهد مجموعة من السحب الرعدية في عدد من الأماكن، إلى جانب هبات الرياح المحملة بالطين والأتربة، مما يؤثر على مستوى الرؤية الأفقية في العديد من المناطق.

ومن المتوقع أن تشهد هذه الحالة نجران وجازان وعسير ومكة والرياض، كما من المتوقع أن تمتد هذه الحالة إلى المنطقة الشرقية وأجزاء من المدينة المنورة.

حالة الرياح على المسطحات المائية

وبحسب التقرير، تهب على البحر الأحمر رياح شمالية غربية، قد تتحول إلى غربية، سرعتها من 10 إلى 35 كيلومترا في الساعة، تصل إلى 45 كيلومترا في الساعة.

ومع تحول الرياح إلى الجنوب الشرقي ثم الجنوب الغربي، لتصل سرعتها إلى ما بين 10 إلى 30 كيلومترًا، فمن المتوقع أن تصل سرعة الرياح إلى ما بين 10 إلى 30 كيلومترًا فوق الخليج العربي.

ويمكن ملاحظة أن اختلاف سرعات الرياح يؤثر في النهاية بشكل مباشر على حركة الأمواج وارتفاعها.

تعليمات الجهات المسؤولة في حالة هطول الأمطار

وأصدرت الجهات المسؤولة عدداً من التعليمات في حالة هطول الأمطار، وهي:

  • لا تمر تحت المناطق التي تحمل أعمدة الإنارة واللافتات المعدنية.
  • إذا كانت الأمطار الغزيرة تمنع الناس من الخروج من المنزل، فيجب عليك اتباعها وتجنب مخاطرها.
  • إذا كنت تقود السيارة على الطريق، عليك الالتزام بالسرعات المحددة، والتي بفضلها يمكنك تجنب خطر الحوادث.
  • ارتداء الملابس المناسبة للظروف الجوية.

ويمكننا أن نشير إلى أن الظروف الجوية تعتبر العامل الأساسي في حياة الناس في العديد من المناطق، لذلك عملت المملكة العربية السعودية على توفير أحدث الميزات المتعلقة بتحديد الأحوال الجوية من أجل إنقاذ حياة المواطنين وعدم الإضرار مصالحهم الشخصية.