حالة الطقس بعيد الفطر المبارك بالسعودية 2024 واول ايام العمل خلال أسبوع..البرق يوضح

Khaled

أعلنت إدارة الأرصاد الجوية، عن الأحوال الجوية لعيد الفطر في المملكة العربية السعودية، حيث تشهد المملكة ظروفاً جوية صعبة تتراوح بين الأمطار الغزيرة والسيول والعواصف الرعدية وغيرها. وسنوافيكم بتفاصيل إخطار الجهات الرسمية بخصوص الأحوال الجوية.

إدارة الأرصاد الجوية: أحوال الطقس لعيد الفطر في السعودية 2024

أصدر المركز الوطني للأرصاد الجوية في المملكة العربية السعودية توقعاته بأن تكون الأحوال الجوية شديدة عدم الاستقرار، يصاحبها هطول أمطار رعدية قوية، تترافق مع هطول أمطار غزيرة وتساقط البرد والرياح مشبعة بالغبار والأتربة.

والتي تقع في بعض مناطق مدن المملكة المختلفة منها مكة المكرمة وعسير ونجران وجازان والباحة والرياض والشرقية.

وتشير التوقعات إلى أن شدة الأمطار تتراجع تدريجياً وتكون خفيفة إلى متوسطة على بعض مناطق مدينة تبوك وعلى الحدود الشمالية وعلى الأجزاء الغربية من مدينة الجوف، علماً بأن هذه الأمطار ستكون مصحوبة برياح نشطة. مع الاستحمام البارد.

التقلبات الجوية خلال عيد الفطر في المملكة العربية السعودية

قالت إدارة الدفاع المدني السعودية، إن المملكة ستشهد تقلبات جوية كبيرة في أيام عيد الفطر، وأشارت إلى أن مكة ستكون أكثر تأثراً بالأمطار الغزيرة.

وقد أعلن مركز إدارة الأزمات والكوارث تحذيره لكافة المواطنين وخاصة سائقي السيارات بعدم القيادة على الطرق السريعة خلال هذه الأيام، والحذر من زيارة الشواطئ أو ممارسة أي أنشطة بحرية لحين انتهاء هذه التقلبات الجوية و ويعود الطقس إلى حالته المستقرة.

أول يوم عمل خلال الأسبوع في المملكة

أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة أن دوام الموظفين خلال إجازة عيد الفطر المبارك سيبدأ يوم السبت 13 إبريل في القطاعين الخاص وغير الربحي.

موعد العودة إلى المدارس بعد عيد الفطر

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أن الموعد المقرر لعودة المدارس بعد عيد الفطر سيكون يوم الاثنين 6 شوال 1445، الموافق 15 أبريل 2024.

وفي الختام أتمنى لكم سنة سعيدة ومزدهرة من عواضة. وذكرنا في المقال ما يجب أن تعرفه عن تصريحات دائرة الأرصاد الجوية حول الأحوال الجوية لعيد الفطر في السعودية 2024 وأول يوم عمل خلال الأسبوع. للقطاع الخاص وغير الربحي.