طريقة الاستعلام عن مبلغ حساب المواطن وصرف الدفعة الأخيرة منه..البرق يوضح

Khaled

يتساءل الكثير من المستفيدين من الدعم في المملكة العربية السعودية عن طريقة الاستعلام عن مبلغ حساب المواطن وسداد الدفعة الأخيرة منه نظرا لإقتراب موعد السداد المقرر والذي يتزامن مع قدوم عيد الفطر المبارك – سيتم شرح المسؤولين عن البرنامج الخطوات المحددة لتوضيح تكلفة الدفعة النهائية لمستحقي الدعم.

خطوات طلب مبلغ الحق في حساب المواطن

لقد وضع المسؤولون عن برنامج حساب المواطن عددًا من الخطوات لتحديد تكلفة الدفعة النهائية للمؤهلين للحصول على دعم حساب المواطن باستخدام آلة حاسبة تقريبية. هذه الخطوات هي كما يلي:

  1. قم بالدخول مباشرة إلى الموقع الرسمي لحساب المواطن.
  2. ثم قم بتسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك.
  3. ثم اضغط على “حاسبة التقدير”.
  4. قم بتعبئة البيانات المطلوبة مع توضيح ما إذا كنت تعمل لحسابك الخاص أو معالاً أو رب أسرة.
  5. ثم أدخل عدد الأطفال وأدخل إجمالي الدخل الشهري للأسرة.
  6. وانقر على زر “احسب”؛ حتى يتم معرفة حجم المساعدة المناسبة.
  7. سيظهر لك مبلغ الدعم لدفعتك الأخيرة.

تاريخ سداد آخر دفعة من حساب المواطن

تم الإعلان عن موعد صرف المساهمة الـ 77 من حساب المواطن، والذي من المقرر أن يكون يوم الثلاثاء 10 أبريل 2024، وهو أول أيام شهر شوال 1445، والذي يصادف أول أيام عيد الفطر المبارك. عطلة.

وبينما تبدأ عطلة نهاية الأسبوع الرسمية في المملكة العربية السعودية يوم 25 رمضان 1445، الموافق 4 أبريل 2024، فمن المقرر أن يستأنف العمل بعد عطلة نهاية الأسبوع يوم الأحد 5 شوال، الموافق 14 أبريل.

ما زاد من حدة التساؤل ودفع إدارة البرنامج إلى توضيح هذه المسألة عبر الحساب الرسمي للبرنامج على منصة (XO Twitter)، حيث تم الإعلان عن موعد صرف الدعم للدفعة القادمة من رقم حساب المواطن سيتم إجراء 77 في 10 أبريل، وإذا تزامن التاريخ مع دعم عطلة نهاية الأسبوع، فسيتم الدفع في اليوم السابق أو التالي.

شروط الحصول على الدعم لحساب المواطن

وقد حدد القائمون على برنامج حساب المواطن بعض المتطلبات والشروط الرقابية التي يجب على مقدم الطلب استيفائها ليكون مؤهلاً للحصول على الدعم الذي تقدمه سلطات المملكة العربية السعودية للمواطنين ذوي الدخل المنخفض والأسر المحتاجة على النحو التالي:

  • يجب أن يكون المتقدم مواطنًا سعوديًا ومن أصل سعودي ومقيمًا دائمًا في المملكة العربية السعودية.
  • يستثنى من متطلبات الجنسية: (زوج وزوجة السعوديين وحاملي بطاقة النزوح وأبناء السعودية المتزوجة من غير سعودي).
  • – ألا يكون المتقدم من نزلاء سجون أو مصحات المملكة.
  • ألا يكون قد مضى على تواجد مقدم الطلب خارج المملكة أكثر من 90 يوماً خلال الاثني عشر شهراً السابقة لتقديم الطلب.

وفي نهاية المقال تم توضيح الخطوات الواجب اتباعها للحصول على معلومات عن حجم الحقوق في حساب المواطن، وكذلك تاريخ سداد القسط الأخير من دعم حساب المواطن للمستفيدين.