متى تنتهي اجازة عيد الفطر في السعودية؟ وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية توضح..البرق يوضح

Khaled

يتساءل البعض عن موعد انتهاء إجازة عيد الفطر في السعودية بناءً على إعلان وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، ومن سنتعرف على عدد أيام الإجازة لمختلف القطاعات في المملكة العربية السعودية للعمال، الخ.

متى ينتهي عيد الفطر في السعودية؟

بدأ عيد الفطر 2024 يوم الخميس 3 أبريل 2024 الموافق 24 رمضان 1445 للقطاع العام والبنوك ويستمر حتى نهاية أيام العيد المباركة، ليستأنف العمل مرة أخرى يوم الأحد 14 أبريل. وذلك لعام 2024 والذي يصادف اليوم الخامس من شوال عام 1445.

كم عدد أيام إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص؟

يحصل العاملون في القطاع الخاص على إجازة مدفوعة الأجر مدتها 4 أيام، حيث من المتوقع أن تبدأ الإجازة يوم 29 رمضان الموافق الاثنين 8 أبريل 2024 وتستمر الإجازة حتى العودة إلى العمل يوم السبت الموافق 4 شوال 2024.

دوام المدارس بعد العيد

وبالفعل فقد تم منح تلاميذ وطلاب المدارس والجامعات إجازة طويلة بدأت في 18 رمضان وتستمر حتى 6 شوال 1445، وهو ما يعني إجازة عيد الفطر كاملة مدتها 18 يوما.

وسيكون موعد عودة الطلاب هو استئناف الفصل الدراسي الثالث، وينطبق هذا القرار أيضًا على جميع العاملين في قطاع التعليم في المملكة، استعدادًا لامتحانات القبول للفصل الدراسي الثالث حسب التقويم الأكاديمي 3 فصول 1445 والذي يبدأ بعد أيام قليلة من استئناف الدوام المدرسي.

موعد إجازة عيد الفطر للقطاعين الخاص وغير الربحي

أوضحت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية، أن إجازة عيد الفطر المبارك لهذا العام للموظفين في القطاعين الخاص وغير التجاري ستبدأ في التاسع والعشرين من رمضان 1445.

وتستمر لمدة أربعة أيام، موضحا أنه سيعود للعمل مرة أخرى بعد انتهاء إجازته في اليوم الخامس من شوال 1445.

وبذلك نكون قد وضحنا طبيعة الإجازات التي يحصل عليها المواطنون في السعودية من حيث مدة بدايتها ونهايتها، وكذلك وضحنا ما هي الإجازة ونهاية الدوام للطلاب في المدارس والجامعات، وبالتوفيق للجميع.