مركز إدارة الأزمات في مكة يحذير بشدة من الأحوال الجوية في الفترة القادمة..البرق يوضح

Khaled

مركز إدارة الأزمات بمكة يحذر بشدة من الأحوال الجوية في المستقبل القريب وموقع الخبر يوضح لنا رسالة مركز إدارة الأزمات بخصوص التحذير من الطقس القاسي في مكة بالمملكة العربية السعودية موضحا الإجراءات الواجب اتباعها في تفادياً لخطر التعرض للأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية.

مركز إدارة الأزمات بمكة يحذر بشدة من الأحوال الجوية في المستقبل القريب

أصدر مركز الأزمات بمدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، تحذيراً شديد اللهجة من تقلبات جوية شديدة في المستقبل القريب. كما حذر مركز الأزمات من توقع هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على كافة المناطق بما فيها العاصمة المقدسة الطائف. الجموم وجدة والبحرة والكامل والكونفوضة وبعض المناطق الأخرى.

وأوضح مركز إدارة الأزمات أن هناك احتمالية لهطول أمطار غزيرة خلال يومي الثلاثاء والأربعاء المقبلين، ومن المتوقع أن تستمر حتى الخميس المقبل، لذا يتعين على جميع السكان اتخاذ الاحتياطات اللازمة واتباع التعليمات التحذيرية الصادرة عن الجهات الرسمية والمديرية العامة. الدفاع المدني بمكة المكرمة.

ورغم خطورة الأمطار الغزيرة على مواطني السعودية إلا أنها هدية من الله عز وجل لري الأرض وتحسين الوضع الزراعي. كما أنها تساعد في الحفاظ على الموارد المائية وتزويد التربة بالأملاح المعدنية اللازمة، مما يحسن الإنتاجية وكفاءة استخدام الأراضي الزراعية.

أنظر أيضا:

ما هي الإجراءات الوقائية التي تصدرها المديرية العامة للدفاع المدني؟

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني بعض التعليمات والإجراءات الاحترازية لتحذير السكان من خطورة الظروف الجوية في المستقبل القريب، ووجهتهم بالتصرف في الوضع الحالي. وتشمل هذه التحذيرات:

  • الالتزام بتعليمات السلامة المعلنة في وسائل الإعلام وشبكات التواصل الاجتماعي.
  • نظراً للظروف الجوية المتغيرة باستمرار، كن حذراً للغاية وخذ الأمر على محمل الجد.
  • عدم الخروج من المنزل إلا للضرورة القصوى.
  • عدم السماح للأطفال بالخروج من المنزل في مثل هذه الظروف الجوية وعدم اللعب خارج المنزل.
  • تجنب المشي بالقرب من أعمدة الكهرباء أو تحت الأشجار العالية.
  • تجنب المناطق التي تغمرها المياه، خاصة إذا كنت تستخدم سيارة أو وسائل نقل أخرى.
  • ابتعد عن النوافذ الزجاجية والمعدنية أثناء العواصف الرعدية الشديدة.
  • راقب وسائل الإعلام، إذا تم الإعلان عن إخلاء منزلك، فيجب عليك مغادرة منزلك على الفور والتأكد من سلامة عائلتك.

أنظر أيضا:

وأطلعناكم هنا على كافة الإجراءات اللازمة للتعامل مع الأحوال الجوية السيئة في مكة المكرمة كما أوضحها مركز إدارة الأزمات والمديرية العامة للدفاع المدني، لذا عليكم الحذر واتباع كافة الإجراءات الاحترازية.