مواعيد صرف حساب المواطن وما هو الراتب الجديد المعلن عنه بعد التعديل الأخير..البرق يوضح

Khaled

يود البعض معرفة مواعيد الدفع لحساب المواطن وما هو الراتب الجديد الذي تم الإعلان عنه بعد التعديل الأخير، لأن هذا من الرواتب التي تم إدراجها ليستفيد منها أكبر عدد من المواطنين السعوديين، ومن منهم سنعرف حول كشف حسابات المواطنين لشهر أبريل الميلادي

مواعيد سحب الأموال من حسابات المواطنين

ومن المتعارف عليه أن حساب المواطن يستخدم للإعلان عن موعد صرف المنفعة والذي يصادف اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، وهذا هو التاريخ الثابت الذي يتم فيه إضافة المنفعة النقدية للمواطنين تلقائيا إلى حساباتهم المصرفية.

ويتم ذلك إذا كان اليوم العاشر لا يتعارض مع أي عطلة رسمية أو عطلة رسمية، وعلى هذا الأساس حدد الحساب في صفحته الرسمية على منصة X موعد صرف الدعم لشهر أبريل.

وسيكون الموعد 3 أبريل 2024، بحيث يتم تقديم الدعم للمواطنين في التاريخ السابق لعيد الفطر، حيث يتعارض مع اليوم العاشر من أبريل، عيد الفطر.

ما هو الراتب الجديد المعلن بعد المراجعة الأخيرة؟

وبحسب الصحيفة السعودية، فقد ورد تعديل من حساب المواطن بخصوص رواتب المستحقين، وذلك على النحو التالي:

  • يمكن للشخص المتقدم بطلب المساعدة من خلال حساب المواطن، إذا كان عمره أقل من 18 عامًا، أن يحصل على 216 ريال سعودي زيادة على المبلغ المستحق.
  • يوفر هذا البرنامج الدعم العائلي من 382 ويمكن أن يصل إلى 720 ريال سعودي على أساس المعاش الأساسي الذي يقدمه هذا البرنامج.
  • يمكن للمتقدم الذي يزيد عمره عن 18 عاماً الحصول على 360 ريالاً سعودياً بالإضافة إلى الدعم الأساسي الذي يتلقاه في إطار هذا البرنامج.
  • ويمكن للمرأة المطلقة أن تحصل على 720 ريالاً سعودياً، ويمكن أن تصل إلى 382 ريالاً سعودياً.

خطوات طلب دعم حساب المواطن

يمكن للمستفيدين من نظام دعم حساب المواطن معرفة رواتبهم من خلال القيام بما يلي:

  1. الدخول إلى الموقع الإلكتروني “حساب المواطن”.
  2. انقر على تسجيل الدخول.
  3. أدخل بياناتك بشكل صحيح لتسجيل الدخول إلى المنصة.
  4. عبر الصفحة الرئيسية عن طريق اختيار أيقونة الطلب.
  5. اضغط على طلب الراتب الشهري.
  6. قم بتأكيد بياناتك بالضغط على أيقونة الطلب.
  7. سيتم عرض كافة تفاصيل الدعم الشهري الخاص بك.

وفي نهاية المقال، نأمل أن تكون الخطوات التي ذكرناها موضحة بشكل واضح ما يجب تطبيقه، ويجب على جميع المستفيدين انتظار الموعد المحدد، بالإضافة إلى خطوات طلب دعم حساب مواطن، مع معلومات تفصيلية والخطوات وكل ما عليك القيام به هو الوفاء بها.