وزارة التعليم متى ينتهي الترم الثالث ١٤٤٥ وما هي الحقيقة تمديد اجازة نهاية العام ٢٠٢٤..البرق يوضح

Khaled

أسئلة كثيرة حول متى سينتهي الترم الثالث؟ ما حقيقة تمديد الإجازة نهاية العام؟ جاءت هذه التساؤلات بسبب إعلان وزارة التعليم السعودية عن جدول الفصل الدراسي الثالث والذي يحتوي على بعض التغييرات وبالتالي يسهل التعرف على تقويم الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية.

وزارة التربية والتعليم: متى ينتهي الفصل الثالث؟

من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية بانتهاء الامتحانات النهائية، والتي من المرجح أن تنتهي يوم الخميس 10 يونيو 2024م، والذي يوافق الرابع من شهر ذي الحجة من العام الهجرية.

التقويم الأكاديمي للفصل الدراسي الثالث

ولفهم موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في المملكة العربية السعودية بشكل كامل، نلاحظ أن التقويم الخاص بالفصل الدراسي الثالث مبين في الجدول التالي:

حدث اليوم التاريخ الإسلامي التاريخ الميلادي
بداية إجازة عيد الفطر نهاية الدوام المدرسي يوم الخميس الثامن عشر من رمضان 1445 28 مارس 2024
تبدأ الدراسة بعد عيد الفطر الاثنين السادس من شوال 1445 15 أبريل 2024
عطلة نهاية أسبوع طويلة يوم الخميس الثالث والعشرون من شوال 1445 2 مايو 2024
بداية نهاية العام الدراسي 1445هـ مع نهاية الفصل الدراسي الثالث في نهاية العمل يوم الاثنين الرابع من ذي الحجة 1445 10 يونيو 2024

ما حقيقة تمديد الإجازة نهاية العام؟

ولمعرفة متى ينتهي الفصل الثالث في المملكة العربية السعودية، نشير إلى أنه لا يوجد تأكيد لتمديد الإجازة في نهاية العام.

حيث من المقرر أن ينتهي الفصل الدراسي الثالث في العاشر من يونيو 2024م ويبدأ العام الدراسي الجديد في الثامن عشر من أغسطس 202م الموافق الرابع عشر من صفر 1446هـ.

العطلات هي هدف للطلاب والمعلمين

وبالنظر إلى موعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث في السعودية، نلاحظ أن الإجازات تُمنح للطلاب والمعلمين لأنها تساعدهم على الحصول على الوقت الكافي للاسترخاء والاستمتاع بفترة الإجازة لأنها فرصة لإعادة شحن طاقتهم قبل الإجازة. بداية فصل دراسي جديد.

لكن تجدر الإشارة إلى أنه يجب تأكيد العطل من قبل المصادر الرسمية، حيث قد تختلف التواريخ قليلاً حسب التقويم المدرسي وقرارات الجهات الرسمية ذات الصلة.

وأخيراً، بعد العلم من وزارة التعليم بموعد انتهاء الفصل الدراسي الثالث، نلاحظ أن الفصل الدراسي الثالث في السعودية ينتهي في العاشر من يونيو، بعد أن استمر وفق المنهج الذي أعدته وزارة التعليم السعودية. لمدة ثلاثة أشهر.